اكجوجت ,  26/11/2010
أشرف وزير الصناعة والمعادن السيد محمد عبد الله ولد اوداعة، رفقة وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة ولد ببانا، صباح اليوم الجمعة على تدشين مستشفى بمدينة أكجوجت بلغت تكلفة انشائه 2 مليون دولارأمريكي على نفقة شركة نحاس موريتانيا.
ويتألف هذا المستشفى من ستة أجنحة للحجز الطبي وجناحا للجراحة وآخر للاستشارات الطبية ومصلحة لطب الاسنان ومصلحة للفحص بالشعة وأخرى للحالات المستعجلة وصيدلية ومغسلة ومسجد ومباني إدارية و7 غرف للاستراحة و3 مخازن بالاضافة الى سيارة إسعاف.
واكد وزير الصناعة والمعادن في كلمة بالمناسبة، أن هذه المنشأة الصحية الهامة والتي وضع رئيس الجمهورية حجرها الاساس في 15 مارس 2009، تأتي استجابة لتطلعات المواطن وللحاجة الماسة لمرفق صحي من هذا الحجم في هذه الولاية لموقعها الجغرافي ودورها المتزايد في التنمية.
واشار الى ان الشركة الموريتانية للنحاس ستستمر في صيانة هذا المستشفى بالاضافة الي المساهمة الدائمة في ميزانية التسيير، مبرزا ان انشاء هذه المنشأة يكرس الدور المتزايد للشركة في التنمية التي مكنت اتفاقية التاسيس واتفاقية توسيع الانتاج معها من زيادات معتبرة لارادات الخزينة العامة.
وقال ان هذه الايرادات يتوقع ان تصل في نهاية 2010 الى 25 مليون دولار اميركي بدل 5 ملايين دولار سابقا كما باشرت هذه الشركة بتوسيع وتاهيل طريق اكجوجت وانواكشوط كما استثمرت- يضيف وزير الصناعة- 12 مليون دولار لاستغلال المياه المالحة لترشيد بحيرة بنشاب الباردة، كما ستتولى بناء مركز للتكوين المهني الذي سيستقبل دفعته الاولي في نوفمبر 2011 مما سيساهم في خطة المرتنة في هذه الشركة.
وأبرز عمدة بلدية اكجوجت السيد سيدى ولد المان، أن هذا المستشفى يشكل نقلة نوعية في ولاية إينشيري، مشيرا إلى أنه(المستشفى) ظل مطلبا دائما لدى سكان الولاية، وهو ماتم تحقيقه في إطار برنامج رئيس الجمهوريةالذي يهدف الى إسعاد المواطن.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة فيست كوانتوم ميلرزالشركة الأم لشركة نحاس موريتانيا السيد فيليب باسكا،أن موريتانيا تعتبر من أحسن البلدان لجلب المستثمرين لماتتمتع به من خيرات إضافة الى الامن، وهما خاصيتان من الصعب توفرهما في أي بلد، مؤكدا أن مجموعته مستعدة للتعاون مع موريتانيا على المدى البعيد.
آخر تحديث : 26/11/2010 14:56:51

الشعب

آخر عدد : 11591

العملات

13/11/2018 11:11
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو40.9841.39

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي