AMI

رئيس الدولة يستقبل بعثة من المنظمة الدولية للافرنكفونية

استقبل العقيد اعل ولد محمد فال، رئيس المجلس العسكري للعدالة والديموقراطية، رئيس الدولة ظهر اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط بعثة من المنظمة الدولية للافرانكفونية تزور بلادنا حاليا برئاسة السيد جان ابيير فيتوفاكليا، الممثل الشخصي لرئيس الكونفدرالية السويسرية لدي المنظمة.
وجرت المقابلة بحضور السيدين محمد الامين ولد داهي مدير ديوان رئيس الدولة والمختار ولد حي المكلف بمهمة في الرئاسة.
وادلي السيد جان فيتوفاكليا بعد المقابلة للوكالة المويتانية للانباء بتصريح قال فيه:”لقد جئنا هنا بعد تسعة اشهر من زيارتنا الاخيرة الي موريتانيا في سبتمبر 2005، لنقول للسيد الرئيس كم نحن مرتاحون لرؤية جميع الوعود التي قطعت وقد تم الوفاء بها على نطاق كامل، سواء تعلق الامر بالعمل من اجل عودة موريتانيا الي طريق الديموقراطية اوبانجاز كل ماتم الاعلان عنه غداة تغيير الثالث اغسطس 2005.
وقد ركزنا خلال اللقاء علي العناية التي توليها المنظمة الدولية للافرانكفونية للسلطات الموريتانية من خلال بعثة السلام والديموقراطية وحقوق الانسان التابعة لها التي نظمت في عطلة نهاية الاسبوع الماضي ملتقي لتبادل التجارب حول الممارسات الانتخابية بطريقة معمقة ومقارنة عدد من التجارب في هذا المجال وتحسين خبرة القائمين عليها في موريتانيا اطلاعهم علي التفاصيل التي اعدها الخبراءالفنيون للمنظمة في هذا السياق.
كما استعرضنا مع السيد الرئيس انشطة المنظمة والمشاورات الاساسية التي قمنا بها في موريتانيا خلال هذه الزيارة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد