AMI

انطلاق دورات تكوينية بإذاعة موريتانيا

انطلقت اليوم بمباني إذاعة موريتانيا في نواكشوط سلسلة دورات تكوينية مستمرة للصحفيين والفنيين في الإذاعة الوطنية.

وستخصص المرحلة الاولي من هذا التكوين لتدريب الصحفيين، العاملين في قطاعات الأخبار وإذاعة الشباب والإذاعة الريفية، علي تقنيات وفنون وادبيات البرامج الحوارية، سواء تعلق الأمر بالتحقيق الصحفى او بالمقابلة أو الطاولة المستديرة والبرامج المباشرة.

ويشرف علي هذه الدورات المستمرة أخصائيون من الإذاعة الوطنية. وأوضحت الأمينة العامة لوزارة الاتصال، السيدة لاله مريم بنت مولاي ادريس في كلمة افتتاحية باسم وزير الاتصال ان مبادرة إقامة مثل هذه الدورات، يندرج في إطار تجسيد توجهات المجلس العسكري للعدالة والديموقراطية والحكومة الانتقالية الهادفة إلي مواكبة المؤسسات الإعلامية للمسلسل الديموقراطي الذي تشهده البلاد بكفاءة ومهنية عالية.

وأضافت أن الإنسان هو الغاية والوسيلة لتحقيق الأهداف التنموية وانه لأجل ذلك تم رسم خطة لتأهيل الصحفيين والمنتجين والفنيين الإذاعيين بغية تمكينهم من أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

وجري حفل الانطلاقة بحضور الأمينين العامين لوزارتي الوظيفة العمومية والعمل والتعليم العالي والبحث العلمي والمدير العام لإذاعة موريتانيا وعدد من مسؤولي وزارة الاتصال والإذاعة الوطنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد