AMI

وزيرة الثقافة تتفقد العديد من المناطق الأثرية والمراكز التابعة لقطاعها بولاية آدرار

أدت السيدة هند بنت عينينه وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية اليوم الأحد زيارات لعدد من المناطق الأثرية والمراكز التابعة لقطاعها على مستوى ولاية آدرار.

وقد بدأت الوزيرة هذه الزيارات بتفقد هيئة آزوكي للتراث والثقافة الواقعة على بعد حوالي (10) كلم شمال غرب مدينة أطار .

واطلعت الوزيرة خلال هذه الزيارة على موقع آزوكي الأثري وفرع من مكتبة الإمام عبد الفتاح الملقب “اعبيدن” وضريح الإمام الحضرامي ذي العلم الجم والمؤلفات الكثيرة، وعلى واحات من النخل الباسقات في منطقة آزوكي التاريخية.

وسلمت الوزبرة مقررا إلى عمدة بلدية أطار السيد سيد احمد ولد اهميمد يتضمن تسجيل حي أطار القديم المسمى : “قرن لكصيبه” على لائحة التراث الوطني وذلك في حفل أقيم بالمدينة حضره العديد من الأطر ، كما زارت الوزيرة كلا من موقع اتويزكت الأثري بأطار ومركز للصناعة التقليدية خارج المدينة التقت فيه بالعديد من الصناع التقليديين واستمعت إلى مشاكلهم ومقترحاتهم بخصوص هذه المهنة.

وفي هذا الإطار أدت وزيرة الثقافة زيارة لمقاطعة أوجفت عقدت خلالها اجتماعا مع أطر المقاطعة سلمت فيه مقررا إلى عمدتها بتسجيل الحي القديم بمدينة أوجفت على لائحة التراث الوطني. وتفقدت الوزيرة بعد ذلك “واحات أماطيل”.

ورافق الوزيرة خلال هذه الزيارات والي آدرار السيد جالو عمر أمدو والمندوب الجهوي للثقافة والصناعة التقليدية بآدرار والسلطات العسكرية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد