AMI

وزير الشباب والرياضة: ارتياح لنتائج المشاركة في اختتام الألعاب الإفريقية

أكد السيد محمد ولد احمد ولد يرك الوزير المكلف بالشباب والرياضة زوال اليوم الخميس في لقاء مع الوكالة الموريتانية للأنباء أن نتائج الزيارة التي قام بها مؤخرا إلى الجزائر لحضور اختتام الألعاب الإفريقية كانت ايجابية.
وقال انه تمكن خلال الزيارة من إجراء اتصالات مع نظيره الجزائري والاتفاق معه على حصول قطاع الشباب والرياضة على منح للتكوين في الجامعات والمعاهد الجزائرية.
وأضاف أن الزيارة مكنت كذلك من الاتفاق مع رؤساء الاتحاديات الرياضية في هذا البلد لصيغ لتبادل الزيارات والتكوين، مبرزا أهمية ذلك في تطوير قدرات الفرق الرياضية الموريتانية كل حسب اختصاصاتها.
وأوضح أن رئيس اتحادية المصارعة الجزائرية أبدى خلال لقائه (الوزير) به، استعداد اتحاديته لتكوين مدرب المصارعة الموريتانية على حسابها.
وقال أن الأمين العام للألعاب الإفريقية أعرب خلال محادثات أجراها معه عن استعداد الهيئة للمشاركة في انجاز بعض البنى التحتية الرياضية في موريتانيا وخاصة انجاز القاعة الرياضية المغلقة ذات التخصصات والتي من شأنها تمكين البلاد من احتضان تظاهرات دولية كبيرة.
وأشاد في الأخير بالانجاز الرياضي الكبير الذي حققه حكم الكرتى الموريتاني من خلال الفوز بمسابقة الحكام وإحراز مركز حكم دولي لهذه اللعبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد