AMI

تأجيل المسابقة المباشرة لاكتتاب موظفين لصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون

تأجيل المسابقة المباشرة لاكتتاب موظفين لصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون

نواكشوط 27-10-2007 (و م ا)- قررت اللجنة الوطنية للمسابقات اليوم الحد خلال اجتماع بمباني المدرسة الوطنية للإدارة تأجيل المسابقة المباشرة لاكتتاب موظفين لصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون إلى غاية يوم الأحد 4 نوفمبر 2007.
ويأتي قرار التأجيل اثر احتجاجات أبداها بعض المترشحين بسبب شائعات حول تسرب بعض مواضيع المسابقة.
وقالت اللجنة في بيان حصلت الوكالة الموريتانية للأنباء على نسخة منه أنها إذ تأسف لهذا الحاث لتدعو المترشحين لهذه المسابقة إلى الالتزام بمزيد من المسؤولية والانضباط.
وكانت اللجنة الوطنية للمسابقات قد كلفت من طرف وزارة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة بالإشراف على مسابقة اكتتاب (35 موظفا منهم 19 بطريقة مباشرة و16 بالطريقة المهنية).
و لهذا الغرض اتخذت اللجنة كافة التدابير الضرورية من اجل التنظيم لأمثل لهذه العملية حيث عبأت لها الوسائل اللوجسيتية اللازمة.
وكانت اللجنة قد عينت بمقتضي الرسالة 00027 الصادرة بتاريخ 23 أكتوبر 2007 طاقما للإشراف على المسابقتين.
وحددت الخامس عشر أكتوبر كآخر أجل لتلقي الترشحات و27 أكتوبر 2007 كتاريخ لبدء الامتحانات.
و تقدم للمسابقة المباشرة 1102 مترشحا في حين بلغ عدد المتقدمين للمسابقة المهنية 107.
وحسب بيان للجنة الوطنية للمسابقات فإن المسابقة المهنية تمت في ظروف مرضية بينما شابت المسابقة المباشرة اضطرابات فور تقسيم المادة الأولى للامتحان بسبب شائعات حول تسرب المواضيع.
وبعد تحريات طاقم لإشراف تبين أن المواضيع التي ثارت الجدل لا تمت بصلة لمواضيع المسابقة.
وعلى الرغم من الضمانات التي أعطتها لجنة الإشراف فإن المترشحين في احد المدرجات أصروا على إثارة تسرب المواضيع وامتنعوا عن تناولها(المواضيع).

وأمام استفحال موجة الاحتجاجات أدركت اللجنة استحالة مواصلة المسابقة مما دفعها إلى قرار التأجيل السالف الذكر.
– (وم ا) –

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد