AMI

اختتام اشغال المؤتمر التأسيسي لاتحادية السياحة

اختتمت زوال اليوم الخميس بانواكشوط اشغال المؤتمر التأسيسى لاتحادية السياحة.وقد مكنت اعمال المؤتمر من انتخاب مكتب تنفيذى برئاسة السيد محمد ولد اشريف ولد عبدالله وانتخاب مناديب لدى المؤتمرالعام لاتحادالوطنى لارباب عمل موريتانيا.

وكانت فعاليات افتتاح المؤتمر قد انطلقت صباح اليوم تحت اشرف وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة،الذى ابرز الاهمية الكبيرة التى تحتلها السياحة فى الحياة الاقتصادية والاجتماعية لماتدره من مداخيل وما تخلقه من فرص عمل و تعتبر اليوم اولى الصناعات فى العالم واكد وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة ان هذه الاهمية جعلت رئيس المجلس العسكرى للعدالة والديمقراطية رئيس الدولة، العقيد اعل ولد محمدفال يؤكد على هذه الاهمية فى خطابه فى ولاية ادرار.

وقال ان الحكومة بتوجيهات من السيد الرئيس تبذل جهودا كبيرة فى سبيل تنمية السياحة فى البلد” ويتجلى ذلك فى المكانة التى تحتلها فى وثيقة الاطار الاستراتيجى لمحاربة الفقر وفى الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة التى ستعرض عليكم قريبالابداء ملاحظاتكم حولها قبل اعتمادها نهائيا”.

وأوضح الوزيران بلادنا تمتلك قدرات سياحية كبيرة وذلك لما تتمتع به من صحاري نقية وشواطئ جميلة ومدن تاريخية عريقة والقائمة تطول وما ينقصنا هو الاستغلال الأمثل لهذه القدرات.

وهنا بضيف السيد الوزير// يأتي دورنا جميعا وخصوصا أنتم رجال الأعمال والمستفيدين أولا من توسيع نشاط هذا القطاع لمضاعفة الجهود في سبيل الرفع من مستوى الخدمات والمحافظة على خصوصية مجتمعنا الثقافية والحضارية ويجب عليكم الاستمرار في هذا القطاع الواعد بالتعاون فيما بينكم كموريتانيين أولا وقبل كل شيئ ،أو بالشراكة مع شركائنا في التنمية،//

وأوضح ان كل العوامل مجتمعة لتطوير هذا القطاع بفضل تغيير الثالث من أعسطس 2005 وما أعقبه من اصلاح للعدالة وانتهاج للحكم الرشيد فان بلادنا تتمتع الآن بثقة داخلية وخارجية.

وبدوره اكد محمد ولد اشريف بمناسبة انتخابه رئيسا لمكتب اتحادية السياحة شكره لكل الفاعلين على الثقةالتى منحوه اياها، مبرزا ضرورة تكاتف الجهود من طرف الجميع للاستجابة لمسؤوليات تطوير هذا القطاع.

ومن الجدير بالذكر ان اختتام اعمال المؤتمر جرى برئاسة الامين العام لوزارة التجارة السيد محمد ولد احمد عيده الذى اكد ان توصيات المؤتمر ستنال كل العناية من طرف قطاعه .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد