AMI

الوزير الأول يصل إلى الرياض للمشاركة في تشييع جثمان سمو ولي العهد السعودي الراحل

وصل الدكتور مولاي ولد محمد لقظف، الوزير الأول اليوم الثلاثاء إلى مدينة الرياض لتقديم تعازي رئيس الجمهورية والشعب والحكومة الموريتانيين للملكة العربية السعودية في رحيل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
وسيشارك الوزير الأول مساء اليوم في مراسم تشييع جثمان الراحل الذي سيدفن بمقبرة العود التاريخية بالرياض، بحضور عدد كبير من قادة العالم والشخصيات الدولية.
وقد استقبل الوزير الأول بالمطار من طرف وفد سعودي رفيع برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض، كما كان في استقباله السيد أحمد ولد النيني، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والسيد أحمد ولد اباه، سفير موريتانيا في السعودية، والسيد آدو ولد ببانا، القنصل الموريتاني بجدة.
وقد أدلى الوزير الأول بتصريح للإعلام السعودي، أبرز فيه مكانة الراحل وخسارة العرب والمسلمين برحيله.
واعتبر أن “وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، مصيبة للأمة العربية والإسلامية ونحن هنا اليوم لتقديم تعازينا للشعب السعودي ودعواتنا بالرحمة لفقيد العروبة والإسلام، وتمنياتنا بطول العمر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز”.
وكان الوزير الأول قد أجرى توقفا فنيا بالخرطوم صباح اليوم، حيث كان في استقباله وزير الثقافة والإعلام السوداني السيد السمو أل خلف الله، والسيد حسني ولد محمد سفير موريتانيا بالخرطوم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد