AMI

وضع حجرالأساس لبناء مساكن لصالح بعض المعاقين في مقاطعة دار النعيم

اشرف الدكتور محمد ولد اعل تلمودي،الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة رفقة السيد عدنان عبد الله الأحمد، سفير دولة الكويت المعتمد لدى موريتانيا صباح اليوم الثلاثاء بمقاطعة دارالنعيم على وضع حجرالأساس لبناء خمسة بيوت لصالح معوقين فقراء .
ويدخل هذا الإنجاز، الذي تموله جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية الكويت،
ضمن الأهداف العامة للجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين الرامية الى دمج هذه الشريحة في الحياة النشطة من خلال تكوينها مهنيا وتوفير لها المستلزمات الضرورية لحياة أفضل .
وأكد السيد جمال ولد عبد الجليل رئيس الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين في كلمة له بالمناسبة أن هذا الحفل يعد تتويجا لما تقوم به الجمعية من مشاريع تعود بالنفع على فئة المعاقين كبناء المساكن وتوفيرالتكوين وفرص العمل والتوعية الإجتماعية وغيرها .
ونوه رئيس الجمعية بمصادقة البرلمان على الاتفاقيةالدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبالجهود التي تبذلها الدولة من أجل دمجهم ومساعدتهم ، مطالبا في الوقت ذاته بتفعيل قانون الأشخاص المعاقين واصدارالمراسيم و القرارات المتعلقة به مما يفضي الى تحقيق متطلبات حياة كريمة لهذه الفئة .
وبدوره ابرزالسيد شيخاني ولد بيبه عمدة بلدية دارالنعيم اهمية هذا العمل الخيري الذي تقوم به دولةالكويت لهذه الشريحة الهامة والفاعلة والتي تتطلب -حسب قوله- من الجميع توفيرالدعم والتأهيل والصحة والتمدرس سبيلا الى ولوج الحياة النشطة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد