AMI

الوزير الأول يستقبل وزير الثقافة السوداني

استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مساء اليوم الخميس بمكتبه في الوزارة الأولى سعادة السيد السموأل خلف الله، وزير الثقافة السوداني الذي يزور بلادنا حاليا.
وتناول اللقاء الذي جرى بحضور وزيرة الثقافة والشباب والرياضة السيدة سيسى بنت الشيخ ولد بيده وسعادة السفير السوداني في نواكشوط ياسر خضر خلف الله، التعاون بين موريتانيا وجمهورية السودان في مختلف المجالات والمجال الثقافي على وجه التحديد.
وأدلى الوزير السوداني بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء جاء فيه:
“التقينا والحمد لله مع معالي الوزيرالأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف وتحدثنا معه حول زيارتنا لموريتانيا بدعوة كريمة من السيدة الفضلى وزيرة الثقافة والشباب والرياضة.
وأوضحنا للوزير الأول أن هناك اتفاقية ثقافية وبرنامجا ثقافيا تنفيذيا جاءت هذه الزيارة في إطاره حيث أننا ممثلون بالسفارة السودانية نظمنا بالتعاون مع وزارة الثقافة الموريتانية في نواكشوط أسبوعا ثقافيا يحتوى على شعر وغناء وموسيقى ومدائح نبوية.
وحدثنا الوزيرالأول بزيارتنا للمتحف الوطني والمكتبة الوطنية ومعهد البحوث وتعرفنا على الكمية الكبرى من الوثائق التي نعتقد أنها ذخيرة للأمة الإسلامية والعربية.
وابلغنا الوزير الأول تحايا القيادة السودانية متمثلة في تحايا فخامة السيد رئيس الجمهورية ونائب الرئيس وكل أهل السودان حكومة وشعبا وما يكنه الشعب السوداني لإخوته في موريتانيا.
ونحن نعتقد أن هذه الزيارة بداية لنشاط ثقافي بيننا ووزارة الثقافة والشباب والرياضة وقد اتفقنا على أسبوع ثقافي موريتاني في السودان والمشاركة في كل المهرجانات والمعارض التي تنظمها وزارة الثقافة بجمهورية السودان”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد