مجتمع

رابطة المستشارين الجهويين تنظم حفل تكريم لرئيسة جهة نواكشوط

نواكشوط,  23/06/2022
نظمت رابطة المستشارين الجهويين الموريتانيين، مساء اليوم الخميس بالمركز الثقافي التابع لجهة نواكشوط، حفل تكريم لرئيسة جهة نواكشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، بمناسبة انتخابها رئيسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا.

وأوضح رئيس رابطة الجهويين الموريتانيين السيد الداه سيد عبد الله الددش في كلمة بالمناسبة أن انتخاب رئيسة جهة نواكشوط لهذا المنصب القاري الهام، يدل على المكانة المرموقة التي بات تحظى بها بلادنا، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على كافة الأصعدة العربية، والأفريقية، والدولية، من ثقة وتقدير، مثمنا دور الأشقاء الأفارقة لتجربة موريتانيا الرائدة في مجال تطوير حكامة اللامركزية، وتعزيز دور التنمية المحلية في شتى المجالات.

وأضاف أن اختيار موريتانيا لهذا المنصب المرموق، سيسمح لها بلعب دور أساسي في مسارات تنمية القارة الإفريقية، من خلال رأس المال البشري، والفكري، وتطوير التكامل بين السلطات المحلية.

وبدورها عبرت رئيسة جهة نواكشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك عن سعادتها بحضورها لهذا اللقاء الذي يشكل فرصة لتهنئة جميع المستشارين الجهويين بهذه المناسبة.

وأضافت أن هذا النجاح يأتي بفضل دعم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للامركزية، مشيرة الى أن انتخاب موريتانيا لهذا المنصب يشكل نجاحا لجميع الموريتانيين بشكل عام، وبشكل خاص المرأة الموريتانية.

وقالت إن هذه المأمورية ستشكل دفعا قويا للّامركزية من أجل تحقيقها فعليا على مستوى البلد.

جرى حفل التكريم بحضور المدير العام للتجمعات المحلية بوزارة الداخلية واللامركزية، السيد عبدي ولد حرم، وعدد من المستشارين الجهويين.
آخر تحديث : 23/06/2022 21:02:11