صحافة

السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية تختتم أعمال دورة تدريبية حول صياغة المشاريع التنموية

نواكشوط ,  14/06/2022
أشرف رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد الحسين ولد مدو اليوم الثلاثاء في نواكشوط على حفل اختتام الدورة التدريبية الإلكترونية حول صياغة المشاريع التنموية التي نظمتها السلطة بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب "كوثر".

وتأنتي الدورة في إطار أهداف تعزيز مهارات الصحفيين وترقية الأبعاد الاقتصادية للمقاولة الصحفية والتمكين للمرأة الإعلامية.

وتم خلال الحفل توزيع الإفادات على المشاركين في الدورة الذين تمكنوا من اجتيازها بنجاح.

وشارك ثلاثون إعلاميا وإعلامية في الدورة التي تم تنظيمها عبر منصة مركز "كوثر" للتدريب الإلكتروني استمرت 10 أيام.

وأعرب رئيس السلطة العليا في بداية اللقاء عن أهمية الدورة في تعزيز كفاءات الإعلاميين والإعلاميات حول بناء المشاريع التنموية ذات الصلة بترقية المرأة و تطوير المقاولة الصحفية وتمكينهم من الاطلاع على الأطر القانونية والتنظيمية ذات الصلة بوضع وتصور وتنفيذ المشاريع التنموية سيما تلك الموجهة لترقية المرأة أو لتعزيز البعد الاقتصادي في المقاولة الصحفية، مثمنا مواظبة المشاركين ومواكبة المدربين.

بدورهم أشاد المشاركون بمستوى ونوعية التكوين ودوره في رفد معارفهم المهنية سيما في المجالات ذات الصبغة الاقتصادية.

من جهتها أعربت الأستاذة هيام قعلول من مركز كوثر والتي تحدثت للمشاركين عبر الفيديو كونفيرانس عن تثمينها لنوعية هذه الدورة التكوينية مجددة استعداد المركز لتعزيز التعاون بين الهيئتين خدمة لتدعيم التكوين الإعلامي.

وتضمن البرنامج التدريبي تسع وحدات تدريبية شملت المصطلحات الأساسية لبناء المشاريع والتسيير القائم على النتائج والمعايير النوعية للمشروع وكذا تحليل السياق و الاهداف والأطراف المتدخلة والاطار القانوني فضلا عن تمويل المشاريع وتامين التقييم والمتابعة.

وتأتي الدورة الجديدة الموجهة للصحفيين العاملين باللغة الفرنسية، بعد دورتين سابقتين نظمتهما السلطة العليا الشهر الماضي بالتعاون مع مركز كوثر لفائدة أطر الضبط بالسلطة العليا والإعلاميات والإعلاميين.

وكانت السلطة العليا قد وقعت مارس الماضي اتفاقية تعاون وبرنامج تنفيذي بينها ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث كوثر .

و حضر حفل اختتام الدورة الأمين العام للسلطة العليا السيد الأقظف ولد خي وعضو مجلس السلطة سي مامودو وأطر الضبط بالهيئة.
آخر تحديث : 14/06/2022 17:39:50