أنشطة الحكومة

الوزير الأول يستقبل وفدا من الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

نواكشوط,  26/05/2022
استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال اليوم الخميس، بقاعة الاجتماعات بالوزارة الأولى، وفدا من الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، التابع لجامة الدول العربية، الذي يزور بلادنا حاليا.

وبحث اللقاء مختلف مجالات التعاون بين بلادنا وهذه الهيئة الاقتصادية العربية، كما تم التطرق لفرص الاستثمار الاقتصادية الواعدة التي تتميز بها بلادنا.

وبعيد اللقاء، أوضح الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية سعادة السفير محمدي أحمد الني، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذا اللقاء كان فرصة هامة للتباحث والتشاور حول مختلف مجالات التعاون بين الاتحادات العربية النوعية المتخصصة والشركات العربية المشتركة وكذلك الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأضاف أن معالي الوزير الأول أطلعهم، في إطار التشارك ما بين القطاع الخاص والقطاع العام، على الفرص المتاحة للقطاع الخاص العربي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، كما قدم لهم توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرروة استثمار القطاع العربي الخاص في كافة المجالات الاقتصادية في موريتانيا.

وقال إن مرافقيه من ممثلي الشركات العربية المشتركة والاتحادات العربية النوعية المتخصصة ومناديب الدول العربية الأعضاء في المجلس، عبروا عن ارتياحهم واستعداداهم للتعاون والتباحث والتشاور وإقامة بعض المشاريع المثمرة ذات المصلحة المشتركة بين هذه القطاعات والاتحادات العربية وموريتانيا.

وأشار إلى أن الدورة 113 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التي التأمت قبل يومين في نواكشوط والفعاليات المصاحبة لها تضمنت تخصيص آلية للاستثمار والتجارة في الدول العربية من أجل الترويج للفرص الاستثمارية في موريتانيا.

وأكد أن المجلس سيتابع التوصيات الصادرة عن الدورة متابعة دقيقة حتى تتحقق النتائج المنتظرة منها بما فيه المصلحة والنفع المشترك.

جرى اللقاء بحضور معالي وزير المالية السيد إسلمو ولد سيد امبادي ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيشة فال فرجس وسفير موريتانيا لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية سعادة السيد سيدي محمد ولد عبد الله ومكلف بمهمة بالوزارة الأولى السيد محمد السالك ولد البمباري ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

آخر تحديث : 28/05/2022 17:24:34