منوع

اختتام أشغال الندوة العلمية الدولية حول أسماك السطح الصغيرة

نواكشوط,  26/05/2022
اختتمت مساء اليوم الخميس أشغال الندوة العلمية الدولية حول أسماك السطح الصغيرة وبيئتها الحاضنة فى ظل التغيرات المناخية والاستغلال المكثف وتعدد استخدامات المجال البحري.

وأكد الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد أحمد سيد أحمد اج فى كلمة بالمناسبة أن الندوة تناولت بالتحليل المعمق والنظرة الفاحصة من خلال عروضها القيمة ونقاشاتها المثمرة موضوع أسماك السطح الصغيرة فى شمال غرب إفريقيا من حيث البيئة الحاضنة وتأثيرات التغيرات المناخية.

وقال إن المشاركين من مختلف البلدان فى هذه الندوة تقاسموا المعارف والمعلومات المتوفرة وتحيينها من أجل تصويب القرار لضمان التسيير المستدام للثروة والمحافظة على البيئة .

وأضاف أن التوصيات الصادرة عن أعمال هذه الندوة ستكون محل عناية واهتمام كبير من طرف القطاع وتسهم بلاشك فى تطوير البحث العلمي وتعزيز التسيير المعقلن لهذا المورد الحيوي.

وتحدثت بنفس المناسبة السيدة ساندرا اكلوف باسم المشاركين حيث أشادت بأهمية الندوة والعروض التي ميزتها مبدية تشكراتها للجهات المنظمة لهذا اللقاء والداعمين الماليين والفنيين له.

جرت وقائع اختتام الندوة بحضور الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة وممثل الشراكة من أجل المحافظة على البيئة وممثل عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "أفاوو" فى موريتانيا.


آخر تحديث : 26/05/2022 20:13:00