أنشطة الحكومة

اترارزة: وزير التنمية الحيوانية يتفقد بعض المنشآت التابعة لقطاعه

واد الناقة,  21/05/2022
أدى معالي وزير التنمية الحيوانية السيد محمد ولد أسويدات اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لمركز التدريب على تقنيات التنمية الحيوانية ومزرعة التحسين الوراثي في بلدية اديني التابعة لمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزة.

و اطلع معالي الوزير خلال الزيارة على التقنيات المستخدمة في تربية الأبقار و المزارع الحديثة للأبقار محسنة السلالة و التجربة في مجال زراعة الأعلاف ، و طريقة التحسين الوراثي بالتلقيح الصناعي و الطبيعي للأبقار في المزرعة.

ومكنت الزيارة من الاطلاع ميدانيا على ما تم الوصول اليه في مجالي تقنيات التنمية الحيوانية و تحسين السلالة الحيوانية خاصة الأبقار في بلادنا .

وفي كلمة بالمناسبة أكد معالي وزير التنمية الحيوانية السيد محمد ولد أسويدات أن مركز التدريب على تقنيات التنمية الحيوانية الذي يدخل في إطار الشراكة المثمرة بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية تجربة فريدة من نوعها في البلد، مضيفا أن القطاع يعمل على الاستفادة من هذه التجربة في مناطق أخرى من الوطن.

وبين معالي الوزير أن قطاع التنمية الحيوانية يسعى دائما لتجسيد الرؤية الطموحة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال، التي تهدف بالأساس إلى تطوير وسائل الإنتاج وتنمية الثروة الحيوانية.

رافق معالي الوزير خلال محطات الزيارة الأمين العام للوزارة السيد أمادي ولد الطالب و والي ولاية اترارزة السيد امربيه رب ولد بونن ولدعابدين و ورئيس جهة اترارزة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد وعدد من أطر القطاع و ممثلي السلطات الإدارية و الأمنية في الولاية.

آخر تحديث : 21/05/2022 19:19:30