أنشطة الحكومة

مفوضة الأمن الغذائي تعطي إشارة دخول 9 شاحنات جديدة الى الخدمة

نواكشوط,  21/05/2022
أعطت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري اليوم السبت، بولاية نواكشوط الجنوبية، اشارة دخول تسع (9) شاحنات جديدة الى الخدمة، اقتنتها المفوضية لتعزيز أسطول النقل لديها.

وقد تم اقتناء هذه الشاحنات، التي تبلغ الطاقة الاستعابية لكل واحدة منهما 60 طنا، من ميزانية مفوضية الأمن الغذائي، في إطار التعاون الموريتاني الياباني.

وحثت معالي المفوضة سائقي الشاحنات الجديدة على ضرورة استشعار المسؤولية وعبء الأمانة، مشددة على ضرورة اتباع المعايير الفنية المتعارف عليها في قيادة مثل هذا النوع من الشاحنات، وعلى احترام آجال صيانتها.

وخلال الحفل أكدت معالي المفوضة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الشاحنات يأتي اقتناؤها تدعيما لأسطول المفوضية في مجال النقل، ومواكبة للاحتياجات الكبيرة للمفوضية في هذا المجال، باعتبارها المكلفة بتنفيذ البرامج الاجتماعية للدولة في جميع أرجاء الوطن؛ كنقل الأعلاف، والتموين، والتوزيعات الغذائية المجانية، بالإضافة للتدخلات الطارئة عند الحاجة.

كما يأتي لتدعيم وسائل المفوضية لتكون قادرة على تقديم مد يد العون للمواطنين في أي نقطة من الوطن، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى خدمة المواطن باعتباره هو الغاية والهدف.

وشكرت معالي المفوضة حكومة اليابان على التعاون والدعم السخي لبلادنا، والذي يأتي اقتناء الشاحنات الجديدة، في إطار التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين، كما أكدت معالي المفوضة، أن الطموح كبير، والتخطيط جار لاقتناء شاحنات إضافية، وبأحجام مختلفة، تناسب الجهد المطلوب وتغطي الحاجة، حتى يتسنى للمفوضية الاعتماد على ذاتها في تنفيذ مختلف البرامج الاجتماعية للدولة.

وعلى هامش إعطاء إشارة دخول الشاحنات الجديدة للخدمة، تفقدت معالي المفوضة بعض مخازن المفوضية، كما اطلعت على شحن مختلف المواد الغذائية، والخيم والأغطية والأفرشة، الموجهة للولايات الداخلية، في إطار تنفيذ البرامج الاجتماعية للدولة، والتدخل في الأزمات الطارئة.

رافق معالي المفوضة خلال هذا النشاط مفوض الأمن الغذائي المساعد السيد لمام ولد عبداوه، وعدد من أطر المفوضية وموظفيها.
آخر تحديث : 21/05/2022 20:27:39