مجتمع

رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية: موريتانيا قطعت أشواطا مهمة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان

نواكشوط,  21/05/2022
أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية(لجنة الميثاق)، السيد جابر المري، أن موريتانيا قطعت أشواطا مهمة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال نقطة صحفية عقدتها بعثة لجنة حقوق الإنسان العربية(لجنة الميثاق)، اليوم السبت في نواكشوط، للتعليق على نتائج الزيارة التي أدتها البعثة لبلادنا يومي 20-21 مايو الجاري.

وشكر رئيس اللجنة، الحكومة الموريتانية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، طيلة فترة الزيارة، وعلى تسهيل مهمة اللجنة.

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع مباشرة على حجم الجهود المبذولة لتعزيز حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن هذه الزيارة مكنت من لقاء أهم القطاعات الحكومية وكذا المنظمات العاملة في المجال، و قدمت خلالها الجهات المعنية عروضا عن مختلف شواغل حقوق الإنسان.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي تمهيدا لمناقشة التقرير الأولي للجمهورية الإسلامية الموريتانية المزمع إجراؤه الشهر المقبل كجزء من استحقاقات انضمام موريتانيا إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان حيث قامت بإيداع ملف الانضمام عام 2019.

وبدوره أوضح مدير حقوق الإنسان، في مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد سيد محمد ولد لمام، أن زيارة وفد لجنة حقوق الإنسان العربية، تأتي ضمن نهج الانفتاح وسياسة الحوار، تعبيرا عن انفتاح موريتانيا على جميع الشركاء والفاعلين الدوليين.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا على سياسية الأبواب المفتوحة أمام الراغبين في مواكبة الدولة في مسيرتها في تعزيز و حماية حقوق الإنسان.

وكانت لجنة حقوق الإنسان العربية قد عقدت قبل ذلك اجتماعا مع ممثلي منظمات المجتمع المدني الوطنية الناشطة في مجال حقوق الإنسان، كما قامت بزيارة للمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، عقدت خلالها لقاء مع مديرة المرصد، السيدة مهلة منت أحمد طالبن، تم خلاله استعراض المواضيع التي تتعلق بحقوق المرأة والفتاة والخطة التي يتبعها المرصد لحماية هذه الحقوق.
حضر المؤتمر الصحفي مدير الاتصال والتوثيق والتكوين، السيد إسلم ولد صاليحي.
آخر تحديث : 21/05/2022 17:16:22