مجتمع

الأمين العام ل"تآزر" يعقد جلسة عمل مع وفد من لجنة حقوق الإنسان العربية

انواكشوط,  20/05/2022
عقد السيد صمبه سالم أمبارك، الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"،اليوم الجمعة، بقاعة الاجتماعات بمباني المندوبية في نواكشوط، جلسة عمل مع وفد من لجنة حقوق الإنسان العربية يزور موريتانيا حاليا، برئاسة سعادة السيد جابر المري، رئيس اللجنة، وعضوية المستشار السيد خليل الكاظمي.

وتابع وفد اللجنة خلال الاجتماع عرضا حول إنجازات المندوبية العامة "تآزر" التي أعدت، وباشرت تنفيذ خطة طموحة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، من شأنها أن تغير إلى الأفضل واقعَ ومستقبلَ الفئاتِ والمناطقِ المستهدفة التي تشمل جميع بلديات موريتانيا البالغ عددها 219 بلدية.

هذه الخطة هي اليوم الأداة الاستراتيجية لتأطير وصياغة وتنفيذ أنشطة المندوبية العامة "تآزر". وهدفها يتمحور حول تحقيق تنمية مندمجة ضمن محيط السكان الفقراء وذوي الهشاشة مما يسمح بدمج هؤلاء السكان اجتماعيا واقتصاديا وتحسين ظروف حياتهم عبر الترقية الاجتماعية والاندماج الاقتصادي وتحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية.

وتعنى لجنة حقوق الإنسان العربية بالإشراف على تنفيذ الميثاق العربي لحقوق الإنسان، الذي صادقت عليه موريتانيا نوفمبر 2017، وقدمت التقرير الأول بخصوصه في العام 2021.

وتدخل زيارة البعثة العربية لبلادنا في إطار الاطلاع على التهيئة التي تقوم بها موريتانيا، استعدادا لتقديم التقرير الأول المتعلق بتطبيق الميثاق العربي لحقوق الإنسان، بالقاهرة شهر يونيو المقبل.

وجرى اللقاء بحضور منسق برنامج البركة، السيد محمد احيد إسلمو، ومدير الاتصال و العلاقات العامة، السيد محمد الكوري احمد البخاري و مديرة تنمية الأنشطة المدرة للدخل في المناطق الريفية و الحضرية ببرنامج البركة السيدة مريم منت فاك الله.
آخر تحديث : 20/05/2022 20:19:34