ثقافة و تعليم

لكصر: مفتشية التعليم تنظم حفلا تربويا بالتعاون مع البلدية

نواكشوط,  19/05/2022
نظمت مفتشية التعليم بمقاطعة لكصر اليوم الخميس بمدرسة عبدات ولد محمد السني، يومها التربوي السنوي بالتعاون مع البلدية تحت شعار "إعداد أجيال المستقبل مسؤولية الجميع".

وتضمن الحفل عدة فقرات تمثلت في اسكتشات مسرحية تعبر عن مخاطر الجهل وأهمية التعلم وتحث على المواطنة والوحدة الوطنية.

كما تم خلال الحفل توزيع جوائز نقدية تكريما لعدد من التلاميذ وبعض الأساتذة والمعلمين ومفتشي المقاطعة مقدمة من طرف البلدية .

ودعا رئيس رابطة آباء التلاميذ السيد أحمد ولد دومان، في كلمة بالمناسبة، الأمهات والآباء إلى العمل الجاد من أجل تعليم الأبناء والتركيز على مستقبلهم.

وطالب الدولة بتحسين ظروف الطواقم التربوية من أساتذة ومعلمين، موكدا أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني يمتلك الإرادة الجادة في تحقيق ذلك.

وبدوره أوضح المتحدث باسم التلاميذ السيد الشيخ محمد سالم، أن هذا الحفل جاء تتويجا لعام دراسي مليء بالجد والمثابرة، تلقوا خلاله جملة من العلوم والمعارف النظرية المختلفة، معبرا عن جزيل شكره للطواقم التربوية من معلمين ومديرين ومؤطرين.

حضر وقائع الحفل المستشار الفني لمعالي وزير التهذيب الوطني المكلف بالإنعاش التربوي والاجتماعي والأمينة العامة للمقاطعة وعمدة بلدية لكصر وبعض المنتخبين ومفتش المقاطعة وجمهور من المعنين بالحفل.
آخر تحديث : 19/05/2022 16:10:01