الولايات

كيهيدي : انطلاق ورشة حول مشروع ضمان حقوق الإنسان والأمن الغذائي إبان جائحة كوفيد 19

كيهيدي ,  18/05/2022
أشرف والي كوركول السيد احمدنا ولد سيد اب اليوم الأربعاء بمباني بلدية كيهيدي، على انطلاق أعمال ورشة تشاورية حول مشروع ضمان حقوق الإنسان والأمن الغذائي إبان جائحة كوفيد 19.

وتهدف الورشة، التي يشارك فيها بعض المزارعين، إلى تطوير قدرات التعاونيات والتجمعات النسوية في ميادين التخطيط والتسيير.

واكد الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المشروع الممول لمدة عامين من طرف التعاون الاسباني يهدف إلى الاسهام في الأمن الغذائي في الولاية عبر تسهيل ولوج التعاونيات والتجمعات النسوية في مجالات التخطيط والتسيير والذود عن حقوق النساء.

وأضاف أن المشروع يندرج في صميم أولويات البرنامج الإنتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين الأكثر هشاشة وحماية وسائل عيشهم آمام آثار التغيرات المناخية وتأثيرات جائحة كوفيد 19.

وقدم الوالي خالص شكره وامتنانه الى كل من ساهم في تنمية الولاية وخاصة التعاون الاسباني الذي يقدم الدعم للمواطنين بغية تقوية قدراتهم الإنتاجية ومقدرتهم على تحمل الصدمات المناخية.

أما عمدة كيهيدي السيد الشيخ طاهرا برادجي فقد ثمن الجهود المبذولة للمساهمة في نجاح مشروع الامن الغذائي وتفادي مايحيط به من عوائق تقف في وجه تنمية مستديمة لصالح الأسر الفقيرة انطلاقا من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

وبدوره أوضح المنسق الفني لمنظمة العمل ضد الجوع السيد عبدالعزيز اماني، ان هذا المشروع يهتم بتطوير قدرات التعاونيات النسوية في بلدية دولل في مقاطعة مقامة وبلدية ميت في مقاطعة مونكل ودعمهن في مجال التسيير والرفع من المستوى المعيشي لساكنة هذه البلديات في مواجهة جائحة كوفيد 19 وهذا المشروع بتمويل من التعاون الاسباني بغلاف مالي يبلغ 22 مليون أوقية قديمة تتم الاستفادة منه على مدى سنتين .

وجرى انطلاق الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وبعض رؤساء المصالح الجهوية وقادة الاجهزة الامنية والعسكرية في الولاية.
آخر تحديث : 18/05/2022 19:09:22