الولايات

والي كيدي ماغه يواصل زيارته في إطار الحث على الاقبال على التطعيم

سيلبابي,  15/05/2022
أدى والي كيدي ماغا السيد احمد ولد الديه رفقة نائب رئيس المجلس الجهوي السيد المصطفى ولد ماغا والمدير الجهوي للصحة الدكتور محمد ولد الدده زوال اليوم الاحد زيارة لقرية التيشطاية التابعة لبلدية عر وعاصمة بلدية ومقاطعة ومبو.

وفي هذا السياق أدلى الوالي بتصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للانباء أوضح فيه أن هذه الزيارات تندرج في إطار اهتمام الدولة الخاص بحملة التطعيم السادسة الجارية .

واضاف أنه خلال هذه الزيارات تم تذليل الصعاب التي تواجهها عملية التطعيم، حث بدأت بالفعل الارقام ترتفع وهو ما يشجع على الحصول على نتائج مرضية في هذه الحملة .

وذكر بأن مدة الحملة لم يتبق منها سوى ثلاثة ايام الامر الذي يحتم على الجميع تكثيف الاقبال من اجل تطعيم الفئة العمرية المحصورة بين 12 و25 سنة لانها لم تستفد من الحملات السابقة .

ونشير الى ان الوالي عقد في كل هذه البلدات المزورة اجتماعات مع مع العمد والوجهاء اكد فيها على اهمية عملية التطعيم وعلى متابعة الدولة لهذه الحملة بشكل دقيق وحث السكان على ضرورة التطعيم .

وبدوره حث المدير الجهوي للصحة الدكتور محمد ولد الدده السكان على ضرورة التطعيم لان هذا الوباء لا تمكن مواجهته الا من خلال التطعيم ، موضحا ان إدارته ترفع تقارير يومية للوالي عن سير عملية التطعيم وانهم يريدون نسب تطعيم مرتفعة وان الطواقم الطبية جاهزة للتنقل الى المدارس والمحاضر واماكن الكثافة السكانية من اجل تسريع عملية التطعيم.

وكان الوالي خلال هذه الزيارة مرفوقا بممثلي السلطات العسكرية والامنية في الولاية .
آخر تحديث : 15/05/2022 18:13:35