أنشطة الحكومة

وزير الشؤون الاقتصادية يؤدي زيارة تفقد لمركز التكوين المهني قيد الإنشاء بمقاطعة الرياض

نواكشوط,  15/05/2022
أدى معالي وزير الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية، السيد أوسمان مامودو كان، اليوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع لمركز التكوين المهني قيد الإنشاء، بمقاطعة الرياض.

وتجول معالي الوزير في مختلف أجنحة هذا المركز، المنفذ من طرف مديرية إدارة مشاريع التهذيب والتكوين، لصالح وزارة التشغيل والتكوين المهني، حيث تلقى شروحا مفصلة من طرف القائمين عليه، كما عقد اجتماعا مع المسؤولين عن هذا المعهد، الممول من طرف التعاون الألماني.

وأوضح معاليه، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، عقب الزيارة أن الهدف منها، هو وضع خطة جديدة للتسريع من تنفيذ أشغال بناء هذا المركز لتسليمه لقطاع التشغيل في أقرب الآجال، منبها إلى أن أشغاله شهدت تأخرا يرجع لعدة أسباب.

وقال معالي الوزير إنه تم الاتفاق على وضع خطة جديدة ستتم متابعتها يوميا بهدف تسريع تنفيذ المشروع وتسليمه في أقرب وقت ممكن مع الالتزام بكافة المعايير المتفق عليها في دفتر الالتزامات.

وبدوره أوضح مدير إدارة مشاريع التهذيب والتكوين، السيد محيي الدين ولد سيدي بابا، أن هذا المركز يستوعب جميع أسلاك التكوين المهني في مجال البناء.

وأكد أنه تم طرح جدول زمني محدد من أجل استكمال وتسليم المركز لوزارة التشغيل قبل افتتاح السنة الدراسية المقبلة، مشيرا إلى أنه ستتم مراقبة الأشغال من أجل استكمال تنفيذ المشروع في الوقت المحدد.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية والمدير العام للتمويلات بالوزارة وعدد من مسؤولي القطاع.
آخر تحديث : 15/05/2022 15:10:43