الولايات

والي آدرار يؤدي زيارة تفقد لمراكز التلقيح

أطار ,  15/05/2022
أدى والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، اليوم الأحد، زيارة اطلاع لبعض مراكز التلقيح في مدينة أطار، شملت المركز الصحي والسوق المركزي والنقطة الصحية في تيارت.

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف من الزيارة هو الإطلاع على سير العمل ومستوى الإقبال على العملية بغية تقييمها، مطالبا بضرورة مضاعفة الجهود من أجل تحقيق الأهداف المرسومة.

وأضاف "سنركز خلال الأيام المتبقية على النقاط ذات التجمعات السكانية الكبيرة، مثل الأسواق ومحطات النقل ومؤسسات التعليم من خلال تشكيل فرق متنقلة تجوب مختلف مناطق الولاية من أجل ضمان تلقيح أكبر عدد ممكن من السكان لتفادي انتشار هذا الوباء داخل الولاية".

وبدوره، أكد المدير الجهوي للصحة في آدرار السيد إبراهيم مختار إميه، أن عملية التلقيح تجرى بشكل جيد، حيث وصلت نسبة التلقيح حدود 35%.

أما العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، فقد أكد أن العملية تشهد إقبالا ملحوظا هذه الأيام، مبينا أن البلدية ستعمل على تحقيق المزيد من التحسيس بالتعاون مع السلطات الإدارية من أجل تلقيح الساكنة ضد وباء كورونا الفتاك.

وعقب الزيارة عقد الوالي اجتماعا تقييميا بمكتبه بمباني الولاية، ضم مختلف أعضاء اللجنة الجهوية للصحة، حيث تم تشكيل ثلاث فرق طبية من طرف المستشفى الجهوي بأطار للتنقل بين المؤسسات التعليمية، بما في ذلك ثانوية أطار والثانوية الفنية والاعداديات والمدارس لمضاعفة الجهود للوصول إلى الأهداف المرسومة.

جرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة أطار ورئيس منتدى هيئات المجتمع المدنى والسلطات الصحية و الأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 15/05/2022 14:52:59