أنشطة الحكومة

وزير الصحة يشرف على تقديم جرعة تعزيزية للأطباء ضد فيروس كورونا

نواكشوط,  15/05/2022
أشرف معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، اليوم الأحد، بمركز الاستطباب الوطني على انطلاق حملة تطعيم الأطباء وعمال الصحة بالجرعة التعزيزية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا .

وأطلع معالي الوزير، على مدى تقدم عمليات التلقيح خلال الأيام الماضية من الأسبوع الوطني للتلقيح على مستوى مركز الاستطباب الوطني، كما استمع من مديره العام السيد حماه الله ولد الشيخ، لشروح حول مستوى الإقبال والجهود المقام بها لتوفير جرعات تعزيزية لكافة عمال الصحة.

وأكد معاليه، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن تطعيم الأطباء وعمال الصحة والمراجعين ومرافقي المرضى بجرعة تعزيزية يأتي ضمن الجهود الرامية إلى توفير أكبر حماية ممكنة من الفيروس للمواطنين.

وطالب الجميع وخاصة الأطباء بالإقبال على مراكز التلقيح وأخذ الجرعة التعزيزية لحماية أنفسهم وذويهم من مخاطر الإصابة بهذا الفيروس.

ودعا معالي الوزير كافة الموريتانيين والمقيمين إلى اغتنام فرصة الأيام المتبقية من الأسبوع الوطني للتلقيح من أجل أخذ الجرعة الأولى بالنسبة لمن لم يأخذها من قبل والمكملة أو التعزيزية لمن تلقو التلقيح سابقا.

ونوه إلى أن الإحصائات الأولية المواكبة لهذا الأسبوع، تشير إلى حصول نسب معقولة في هذا المجال، مطالبا الجميع كل من موقعه بالانخراط في عملية التحسيس والتعبئة حتي نصل إلى الأهداف المحددة سابقا والمتمثلة في تطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين والمقيمين.

وحذر من أن الفيروس مازال موجودا في العديد من دول العالم وأن منظمة الصحة العالمية مازالت تخشى عودته خصوصا في المنطقة الإفريقية، مما يحتم علينا استشعار الخطر بالعمل على تلقيح أكبر عدد ممكن.

وشكر جميع المشاركين في هذا الأسبوع من قطاعات حكومية وولاة ومنتخبين على ما بذلوه من جهود كبيرة ومقدرة في سبيل إنجاح هذه العملية رغم الظروف المناخية الصعبة.

وجرى انطلاق حملة التطعيم بحضور الأمين العام للوزارة ووالي انواكشوط الغربية والمستشار المكلف بالاتصال وعدد من أطر القطاع.
آخر تحديث : 15/05/2022 14:34:04