الولايات

الحوض الغربي : تنظيم أيام تحسيسية حول التأثير السلبي للصور النمطية المناهضة لتمدرس البنات

لعيون,  14/05/2022
بدأت اليوم السبت بمدرسة تكوين المعلمين في لعيون أيام تحسيسية لصالح التلاميذ المعلمين حول التأثير السلبي للصور النمطية المناهضة لتمدرس البنات منظمة من طرف الخلية المكلفة بترقية النوع التابعة لوزارة التهذيب الوطني و اصلاح النظام التعليمي.

وأوضح مستشار والي الحوض الغربي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد أحمد المنى في كلمة بالمناسبة أن تنظيم هذه الأيام التحسيسية يندرج في إطار الأهمية التي توليها الحكومة الموريتانية بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتعليم البنات استشعارا من فخامته بخطورة ترك الفتيات عرضة للتسرب المدرسي.

وشدد على أهمية التركيز على العروض والمحاضرات المقدمة من طرف خبراء ومتخصصين في المجال التربوي طيلة هذه الايام من أجل الاستفادة منها وتطبيقها ميدانيا على أرض الواقع.

وبدوره أكد المدير العام المساعد للإصلاح والاستشراف بوزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي السيد محمودن القاضي العادل على ضرورة الرفع من مستوى تعليم الفتيات وتأهيلهن حتى يتبوأن مكانتهن اللائقة ويشاركن بفاعلية في بناء وطنهن مبرزا العناية التي يوليها قطاع التهذيب الوطني لتعليم الفتيات.

من جهته شكر مدير مدرسة تكوين المعلمين في لعيون السيد محمد ببكر ولد ختاري التلاميذ المعلمين على الحضور ومواكبة هذه الأيام التحسيسية رغم ارتفاع درجات الحرارة مما يدل على استجابتهم لمواكبة جميع المستجدات التربوية التي من شأنها أن ترفع من مستوى منظومتنا التعليمية.
آخر تحديث : 14/05/2022 15:27:35