الولايات

كوركل: تنظيم ورشة تكوينية حول الآثار السلبية التي تحرم الفتيات من التمدرس

كيهيدي,  14/05/2022
أشرف الوالي المساعد لولاية كوركل السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم السبت بمدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي على افتتاح ورشة تكوينية حول الآثار السلبية للقوالب النمطية والثقافية والإجتماعية والتي تشكل عائقا أمام تمدرس البنات.

وتستهدف الورشة التي تدوم يومين تلاميذ مدارس تكوين المعلمين الذين سيحملون مشعل التثقيف والتوعية في المدارس والأوساط الإجتماعية التي سيعملون فيها مستقبلا.

وأكد الوالي المساعد بالمناسبة أهمية موضوع هذه الورشة المتمثل في محاربة تلك العادات السلبية النمطية التي تحرم الفتيات من التمدرس مثل الثقافة الإجتماعية السائدة، والزواج المبكر وكل هذه العادات التي تشكل عائقا أمام ولوج المرأة لسوق العمل وبالتالي حرمان نصف المجتمع من القيام بدوره.

وأشار الوالي المساعد إلى أنه وسعيا من وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمى إلى استكمال مشوارها في الإصلاح فإنها تركز على توفير جو تربوي وثقافي لتمدرس البنات وذلك بتوفير البنى التحتية من مدارس مكتملة وتوفير الكفالات المدرسية في المدن والقرى والأرياف لتكريس سياسة البقاء في نظامنا التعليمي.

وأضاف الوالي المساعد إلى أن وزارة التهذيب الوطني إذ تعمل على تحسين العرض فإنها تعمل موازاة مع ذلك على خلق جو تربوي ملائم للتمدرس عموما وتمدرس البنات على وجه الخصوص.

وقال مخاطبا المشاركين في هذه الورشة :" ثقتنا كبيرة في أن تقوموا بهذه المهمة والمتمثلة في التعبئة والتحسيس حول ضرورة خلق ثقافة واعية تساعد الفتيات في الولوج إلى سوق العمل والمشاركة في بناء المجتمع ".

وحضر انطلاق الورشة الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد أحمدو ولد ابراهيم السيد و عدد من المهتمين بالمجال.
آخر تحديث : 14/05/2022 17:47:03