أنشطة الحكومة

وزير التجهيز والنقل يعود إلى انواكشوط

انواكشوط ,  14/05/2022
عاد معالي وزير التجهيز والنقل المختاراحمد اليدالي، ليلة البارحة إلى انواكشوط، قادما من المملكة العربية السعودية، بعد أن شارك في مؤتمر مستقبل الطيران المدني 2022 المنظم بمدينة الرياض من طرف الهيئة العامة للطيران المدني، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الفترة من 09 الى 11 مايو الجاري.

وشكل المؤتمر، الذي حظي باستجابة عالمية كبيرة وهامة من خلال مشاركة عدد من وزراء النقل ورؤساء هيئات الطيران المدني والمتخصصين والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع الطيران المدني، فرصة سانحة للوفود المشاركة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران.

وخلال المؤتمر، تم التوقيع بين الدول الأعضاء في المنظمة العربية للطيران المدني على مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال سلامة الطيران المدني و البحث والتحقيق في حوادث ووقائع الطيران المدني.

وعقد معالي الوزير، على هامش المؤتمر، عدة لقاءات مع بعض رؤساء الوفود المشاركة كرست لبحث سبل التعاون والتنسيق في مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك التي تدخل في مجال الطيران المدني.

ومن بين هذه اللقاءات، اللقاء، الذي جمعه مع رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني ومدير التعاون والشؤون التقنية، والذي خصص لبحث موضوع حشد الدعم لمرشح موريتانيا لمجلس "الإيكاو" المنمظة الدولية للطيران المني عن الفترة من 2022 - 2025 ضمن الفئة الثالثة، بالاضافة إلى بحث سبل دعم و تعزيز قدرات قطاع الطيران المدني في بلدنا.

ورافق معالي الوزير خلال هذه المهمة كل من السادة محمد لحظانه المستشار الفني المكلف بالطيران المدني، وانگيد عبد الله عباس مدير عام الوكالة الوطنية للطيران المدني، وابراهيم كان مرشح موريتانيا لمجلس الايكاو.
آخر تحديث : 14/05/2022 08:57:53