صحافة

رئيسة جهة نواكشوط تثمن دور الصحافة في تنوير الرأي العام

نواكشوط ,  08/05/2022
نظمت جهة نواكشوط مساء اليوم الأحد حفل عشاء على شرف الصحفيين الموريتانيين، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وتضمن الحفل الذي جرى بحضور الامين العام لوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ورئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، تقديم عروض تناولت أداء ونشاطات الجهة في الفترة الأخيرة في كافة المجالات كما تم تقديم عرض عن المخطط والبرامج المستقبلية لها.

وفي كلمة لها بالمناسبة اعربت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك عن خالص شكرها للصحفيين على تلبيتهم هذه الدعوة مثمنة دور الصحافة في تنوير الرأي العام.

وقالت إن الجهة اختارت مشاركة الصحفيين فرحتهم بتخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة من خلال هذا الحفل، كما دعت الصحفيين إلى مواكبة نشاطات الجهة والإسهام في ترقية نواكشوط التي تعتبر مدينة مهمة وواجهة البلاد على العالم الخارجي سبيلا لتطويرها.

بدوره ثمن نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد احمد طالب ولد المعلوم، دور جهة نواكشوط في عملية التنمية، مشيدا بهذه اللفتة الكريمة على الصحافة والصحفيين وبدعم جهة نواكشوط للصحافة في مختلف المجالات.

ودعا النقيب إلى تعزيز وتفعيل دور الصحافة في مختلف المجالات التي تخدم الوطن والمواطن.

من جانبه أشاد رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين السيد موسى ولد بهلي بدور الجهة في دعم التنمية مطالبا بتنظيم الحقل تنظيما يتماشى مع مسؤولياته ومهامه الأساسية في تنوير الرأي العام.

وتوج الحفل بتقديم الأمين العام لوزارة الثقافة لشهادة تقديرية مقدمة من طرف النقابة لجهة نواكشوط تقديرا لجهودها في دعم النقابة.

حضر الحفل والي نواكشوط الغربية وعدد من مديري مؤسسات الاعلام العمومي والخصوصي والصحفيين.
آخر تحديث : 08/05/2022 23:22:08