أنشطة الحكومة

وزير الزراعة: الحملة الزراعية الصيفية انطلقت في ظروف جيدة

روصو,  23/01/2022
أوضح معالي وزير الزراعة السيد سيدين ولد أحمد اعلي أن الحملة الزراعية الصيفية لزراعة الأرز على مستوى ولاية اترارزة انطلقت في ظروف مرضية.

وأضاف في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الأحد في ختام زيارته التفقدية للولاية أن الحملة الصيفية الحالية تميزت بانتهاء أشغال مزرعة امبورية وعودة حملة الشهادات والتعاونيات إليها، مشيرا إلى أن هذه الزيارة مكنته من الإطلاع سير العمل على مستوى إنتاج "شركة ثمار الزراعية" بمقاطعة كرمسين والتي تقوم بزراعة المحاصيل الإستراتيجية المستهلكة في السوق وبكميات كبيرة كالبطاطا و"الفصة".

وقال أن زراعة البطاطا في الولاية طالت مساحة 400 هكتارا إضافة إلى استصلاح 6 مزارع للخضروات من أجل تلبية حاجة الأسواق الوطنية اعتبارا من حلول شهر رمضان القادم بحول الله.

وبين معالي الوزير إن هذه الديناميكية والرؤية متواصلة ومستمرة حتى تحقق البلاد الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، مضيفا أن هناك ثلاث مستويات لتحقيق هذا الهدف، تتمثل في دعم المزارعين الصغار والتعاونيات وإيجاد فئة جديدة من المستثمرين المتوسطين والتعاون مع خصوصيين كبار حتى يتوسع الإنتاج بما يضمن تغذية السوق وذلك طبقا للرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ لغزواني التي عبر عنها في خطابه الأخير بأنه لامناص من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء في ظل وجود الأراضي الصالحة للزراعة والمياه والمناخ الملائم، معتبرا أن منطقة كرمسين بإمكانها أن تكون قطبا زراعيا بامتياز.

وكان وزير الزراعة قد أدى في وقت سابقا من اليوم زيارة لقناة الري "جك بخ" بمزرعة أمبورية حيث المزرعة النموذجية للخضروات و"مجرى آوليك" بمقاطعة كرمسين، كما زار قبل ذلك مزرعتين للخضروات بقريتي إشكاره وأرغيوات بمقاطعة روصو، واستمع خلال جميع المحطات إلى شروح وافية من طرف القائمين على هذه المزارع.

رافق الوزير في جميع محطات الزيارة والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم وعدد من أطر القطاع وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 23/01/2022 19:02:54