بيئة و طقس

توقيع اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي بين محمية "آوليكات" وكلية العلوم والتقنيات

آوليكات,  23/01/2022
أدت بعثة من كلية العلوم والتقنيات برئاسة السيد محمد سعيد ولد محمد سيديا، عميد الكلية أمس السبت زيارة ميدانية لمحمية آوليكات التابعة لمقاطعة واد الناقة في ولاية اترارزة.

واستقبلت البعثة لدى وصولها المحمية من طرف مدير حظيرة آوليكات، السيد سيد أحمد ولد باب، محاطا بمعاونيه.

وتجولت البعثة العلمية في مختلف أروقة ومكونات المحمية اطلعت خلالها على ما تتوفر عليه المؤسسة من فرص البحث العلمي على مختلف أصناف الحيوانات البرية والنباتات الموجودة فيها وشكلت مجال إعجاب وتقدير لدى البعثة الزائرة.

وتوجت الزيارة بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين المحمية وكلية العلوم والتقنيات، وقعها عن جانب المحمية مديرها السيد سيد أحمد ولد باب، وعن جانب الكلية عميدها السيد محمد سعيد ولد محمد سيديا.

وتضمنت الاتفاقية من بين أمور أخرى فتح آفاق البحث العلمي في مجال التنوع البيولوجي واستعادة الحياة البرية للطلاب والمتدربين ودعم قدرات عمال وأطر المحمية في مجال العلوم وتقنيات المعلوماتية والبيانات الإحصائية إضافة إلى التعاون في مجال التهذيب البيئي.

وفي تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أشار السيد سيد أحمد ولد باب، مدير محمية "آوليكات" إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار أهداف المحمية والتي من أهمها البحث العلمي والتهذيب البيئي.

وأضاف أن المحمية وقعت العديد من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات التعليمية الوطنية والإقليمية والدولية المتخصصة بغية تعزيز قدرات المحمية في مجال البحث العلمي والمحافظة على الحياة البرية والتنوع البيولوجي، خاصة الأصناف الحيوانية والنباتية المنقرضة والمهددة بالانقراض.
آخر تحديث : 23/01/2022 11:28:37