أنشطة الحكومة

وزير التشغيل يطلق من روصو عملية تكوين لصالح 500 من الشباب

روصو ,  22/01/2022
أطلق معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد أحمد اليوم السبت بمدرسة التكوين الفني والمهني بروصو عملية تكوين لصالح 500 شاب وشابة في مجالات فنية ومهنية متعددة تستهدف شباب مقاطعات الولاية السبع.

وخلال كلمة بالمناسبة أوضح الوزير أن التشغيل لايمكن أن يحقق الأهداف دون مشاركة القطاع الخاص. مضيفا أن 20 في المائة من التكوين نظرية وتعنى بها مدارس التكوين المهني فيما تبقى80 تطبيقية , مشيرا إلى أن هناك رؤية جديدة لتطوير التكوين وخلق فرص عمل للشباب بغية القضاء على البطالة.

وقال إنه تم تقييم وضعية التشغيل في البلد ضمن مساعي القطاع إلى حلحلة المشاكل المتعلقة بالتشغيل وخلق فرص العمل.

وخلال وجوده بمدرسة التكوين الفني والمهني بروصو استمع معالي الوزير الى عرض مفصل عن المدرسة قدمه مديرها السيد اسحاق ولد دكيه.

وتقدم هذه المدرسة التكوين في مجالات الكهرباء المنزلية والطاقات المتجددة وميكانيكا الآلات الزراعية والتبريد والتكييف والسباكة والصرف الصحي والنجارة والخشبية والهياكل والإنشاءات المعدنية.

وفي سياق متصل زار معالي الوزير فرع صندوق القرض والادخار بمدينة روصو حيث استمع إلى مداخلات المستفيدين من تمويلات قدمها قطاع التشغيل لصالح بعضهم وذلك في إطار مساعدة أصحاب المهن الحرة.

وقد رافق الوزير خلال الزيارة وإلي اترارزة المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود وعمدة روصو السيد بمب ولد درمان وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 22/01/2022 23:02:59