أنشطة الحكومة

وزير الزراعة ومفوضة الأمن الغذائي يتفقدان مخازن المفوضية بروصو

روصو ,  22/01/2022
أدى معالي وزير الزراعة السيد سيدين ولد أحمد اعلي ومفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري صحبة والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم اليوم السبت زيارة تفقدية لمخازن مفوضية الأمن الغذائي بروصو وعاينوا مخزون الأسمدة والمدخلات الزراعية الموجود بهذه المخازن.

وفي نهاية الزيارة أوضح وزير الزراعة أن أسعار المدخلات الزراعية مدعومة من طرف الدولة بما يزيد على 50% من أسعارها ،وأن الحكومة بصدد اتخاذ الإجراءات المناسبة للحصول على المخزون الكافي من المدخلات الزراعية طيلة السنة الزراعية 2022-2023 .

وأضاف الوزير أنه يتوقع أن تصل المساحات المزروعة خلال الحملة الزراعية الصيفية الحالية إلى 32000هكتارا وأن يكون الانتاج الوطني حاضرا وبكميات كبيرة .

وقال إن القطاع يواصل جهوده الهادفة إلى خلق أقطاب زراعية مختصة بزراعة الخضروات.

وبدورها أوضحت مفوضة الأمن الغذائي أن هذ الزيارة تأتي في إطار التعاون القائم بين وزارة الزراعة ومفوضية الأمن الغذائي من أجل توفير المدخلات الزراعية وتخزينها وتوزيعها و تحديد الحاجيات وطبيعة المدخلات ضمن المهام المسندة لمفوضية الأمن الغذائي.

وأضافت أن المفوضية استطاعت أن تحصل على الحاجيات والزيادة من المدخلات فبل بدء الحملة الزراعية الصيفية القادمة وذلك بالتعاون مع القطاعات المعنية.

وأشارت إلى أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على حقيقة المخزون والتأكد منه وطمأنة المزارعين على أنه بإمكانهم زراعة المساحات المبرمجة دون أي عوائق .

ودعت إلى الجدية والبدء في العمل بغية الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية الأساسية , موضحة أن المسؤولية الآن على عاتق المزارعين لتحقيق الهدف المنشود.

جرت الزيارة بحضور عدد من أطر وزارة الزراعة ومفوضية الأمن الغذائي وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 23/01/2022 09:00:40