صحافة

الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة يزور السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية

نواكشوط,  21/01/2022
استقبل رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد مدو، اليوم الجمعة بمقر السلطة في نواكشوط، السيد انتوني نغورورانو، الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة في موريتانيا.

وقدم رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية خلال اللقاء عرضا حول مهام هذه الهيئة والنشاطات الضبطية والتطويرية التي تضطلع بها في مجال توسيع وحماية الحريات وتكوين الإعلاميين.

واستعرض الاصلاحات المقام بها بعد تبني الحكومة لتقرير لجنة إصلاح قطاع الاعلام.

و أشار إلى الترابط الحاصل بين أبعاد التنمية والديمقراطية والحرية، مستعرضا نقاط التقاطع بين السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية و برنامج الامم المتحدة للتنمية، و المواضيع التي تمثل ورشات مستقبلية لتعزيز التعاون بينهما من توطيد للحريات و تعزيز للحكامة الديمقراطية ومناصرة لأهداف التنمية المستدامة ومناصرة لقضايا المرأة والشباب وتكوين للإعلاميين.

ومن جهته أعرب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة، عن تثمينه لتجربة السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية كرافعة لتدعيم قيم الديمقراطية والحرية والضبط والتعددية.

وأعرب عن استعداد برنامج الامم المتحدة لمواكبة السلطة العليا في تدعيم قيم حرية التعبير وتكوين الاعلاميين و تعظيم استخدام التقنيات الجديدة و دعم ترقية النساء والشباب التي تشكل محاور أساسية من أهداف التنمية المستدامة وبنودا محورية من الاستراتيجيات والبرامج التنموية الوطنية.

وأشاد ممثل برنامج الامم المتحدة بالريادة الموريتانية في مواضيع أساسية من الحكامة من أهمها حرية التعبير وإشراك الفاعلين المجتمعيين خصوصا العلماء في تجذير قيم السلم الاجتماعي والأمن وهي الريادة التي يمكن أن تشكل نماذج في شبه المنطقة قياسا للمشاكل الامنية بمنطقة الساحل.

وأشار إلى نضج التجربة السياسية الموريتانية والتراكم الايجابي المضطرد في المسار الديمقراطي بما يحمله من قيم ومبادئ .

وقام ممثل برنامج الامم المتحدة في نهاية اللقاء بزيارة لمركز الرصد التابع للسلطة ولوحدة التحقيقات التي تشرف حاليا على إنجاز تحقيق التعددية حول قضايا المرأة والشباب وذو ي الاحتياجات، حيث استمع إلى شروح مفصلة من القائمين على المركزين.

حضر اللقاء كل من سي ممادو، عضو مجلس السلطة، و أمينها العام، السيد سيد أحمد دشق، والسادة أفاه ابراهيم جدو، مسؤول الحكامة ببرنامج الامم المتحدة، وشيخنا حيدره المكلف بالاتصال.

آخر تحديث : 21/01/2022 20:43:33