الولايات

أطار: التحسيس بخطورة الموجة الحالية من كورونا

أطار,  19/01/2022
ترأس والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، اليوم الأربعاء في أطار اجتماعا مع أئمة المساجد في المقاطعة، في إطار مواصلة التوعية بخطورة الفيروس وسبل الوقاية منه.

وأكد الوالي خلال الاجتماع أهمية دور الأئمة في التصدي للموجة الجديدة من فيروس كورونا، داعيا الجميع إلى ضرورة المساهمة في توعية المواطنين وحثهم على أخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية بما فيها وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وبدوره، أوضح المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد محمد محمود ولد محمد لمين أن الاجتماع يهدف إلى توعية مرتادي المساجد حول أهمية مواجهة الفيروس من خلال وضع الكمامة والتلقيح والتباعد الاجتماعي واعتماد غسل اليدين بالماء والصابون.

ومن جانبه، أكد الطبيب الرئيس بالمركز الصحي بأطار السيد إطول عمرو ولد سيدي هيبة أن هذه الموجة من الفيروس سريعة الانتشار، مطالبا الجميع بضرورة أخذ اللقاح واعتماد وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي واستعمال التعقيم وغسل اليدين.

وجرى الاجتماع بحضور مدير ديوان الوالي وحاكم مقاطعة أطار والعمدة المساعد وممثلي السلطات الأمنية بالولاية.

وعلى صعيد متصل، أشرف حاكم مقاطعة أطار، السيد محمد أحمد ولد شيخنا، اليوم الأربعاء في أطار على انطلاق حملة تحسيسية لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا، منظمة من طرف نادي (ابرور للمديح) بالتعاون مع منصة المجتمع المدني والشبكة الجهوية للشباب بالمقاطعة.

وثمن الحاكم دور هيئات المجتمع المدني في التصدي للوباء، مطالبا بالالتزام التام بالإجراءات الاحترازية بما فيها وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي وأخذ اللقاح.

وبدوره، نوه العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه بجهود المجتمع المدني، مطالبا جميع سكان البلدية بضرورة اعتماد الإجراءات الاحترازية والإقبال على التلقيح لتفادي مضاعفات الوباء.

وأوضح السيد اجيه ولد الشيخ سعدبوه، رئيس نادي ابرور للمديح أن الهدف من هذه الحملة هو توعية المجتمع حول خطورة الوباء وسرعة انتشاره وضرورة التصدي له.

وجرى انطلاق الحملة بحضور ممثلي السلطات الإدارية والأمنية في المقاطعة.
آخر تحديث : 19/01/2022 14:22:31