أنشطة الحكومة

وزير التنمية الحيوانية : سنبدأ توزيع الأعلاف على بقية الولايات خلال يناير الحالي

نواكشوط,  17/01/2022
أوضح معالي وزير التنمية الحيوانية السيد لمرابط ولد بناهي أن توفير الأعلاف في الولايات الشمالية بدأ بالفعل، فيما سيبدأ توزيع كميات الأعلاف المبرمجة على بقية الولايات خلال شهر يناير الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الإثنين بمقر الوزارة، مع رئيس الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادية، حول تفاصيل الخطة التي اعتمدتها الحكومة لمواجهة تداعيات نقص الامطار هذه السنة، والقضايا المتعلقة بالتنمية الحيوانية، خاصة توفير الأعلاف والمياه الرعوية.

وأضاف أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان إيصال كميات الأعلاف المطلوبة لجميع النقاط المستفيدة في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن ذلك سيتم وفق خطة جديدة لنقل الأعلاف مباشرة إلى مناطق تمركز الثروة الحيوانية، وأن هذه الخطة تستمر لغاية شهر يوليو المقبل.

وجدد معالي الوزير استعداد الوزارة للتعاون والتشاور مع الاتحادية وكافة الفاعلين المهنيين من أجل النهوض بقطاع التنمية الحيوانية.

وبين معالي الوزير خلال ردوده على أسئلة بعض المتدخلين الجهود المبذولة من أجل دعم المنمين والفاعلين الخصوصيين في مجال التنمية الحيوانية وكذا استراتيجية الوزارة للنهوض بالقطاع.

وبدوره عبر رئيس الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية السيد المصطفى ولد عبد الله عن ارتياحه لنتائج الاجتماع ، وأنه كان إيجابيا واتسم بالصراحة والجدية، مثمنا ردود معالي الوزير على جميع الاستشكالات والمطالب.

وجرى الاجتماع بحضور الأمين العام للوزارة السيد أحمد سالم ولد بوهده.

آخر تحديث : 17/01/2022 17:20:12