الولايات

كيهيدي: توزيع 100 ألف كمامة لتعزيز الإجراءات الاحترازية

كيهيدي,  14/01/2022
قدم المجلس الجهوي لجهة كوركول اليوم الجمعة بمدينة كيهيدي 100 ألف كمامة لصالح المساجد والمراكز الصحية ومنظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر في عموم مقاطعات الولاية.

ويأتي توزيع هذه الكمامات في إطار الحملة التحسيسية التي ينظمها المجلس الجهوي للجهة لمواجهة جائحة كوفيد-19 وللمساعدة في الحملة الجهوية التي تواصلها مختلف القطاعات في مختلف أنحاء الولاية ضد الموجة الحالية من فيروس كورونا.

وشكر والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أب، في كلمة بالمناسبة، المجلس الجهوي على جهوده في التصدي لمختلف موجات هذا الفيروس، مذكرا بمساهماته القيمة في توزيع المواد الغذائية و المستلزمات الطبية في حملات سابقة .

وأضاف أن على الجميع أن يقف وقفة رجل واحد للتصدي لهذا الفيروس الفتاك، ولمواكبة جهود الحكومة في مواجهة تداعياته، والإقبال على مراكز التلقيح، وتكثيف التحسيس والتوعية بخطورته والتقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية منه.

وعبر عن تحياته الخالصة للمنظمات غير الحكومية والفعاليات الشبابية والنسوية بالولاية على المساهمة الكبيرة في التعبئة والتحسيس ضد هذا الفيروس.

وبدورها أكدت نائب رئيس المجلس الجهوي لكوركول، السيدة سودة لي، أن هذه الكمامات سيتم توزيعها على المساجد والمراكز الصحية ومنظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر في عموم مقاطعات الولاية.

وأوضحت أن المجلس رسم خطة متعددة الجوانب لمد يد العون للسكان للتغلب على تحدي انتشار الفيروس وتناغما مع الحملة الوطنية الكبرى في هذا الإطار.

وأشارت إلى ضرورة مساهمة الجميع كل من موقعه للتخفيف من وطأة الجائحة باتباع التعليمات والإرشادات الطبية بهذا الخصوص مع استغلال المنابر والأسواق والمرافق العمومية للتوجيه حول هذه التدابير ولإنجاح حملات التلقيح المتواصلة في عموم البلاد.

أما عمدة بلدية كيهيدي، السيد طاهرا برادجي، فقد شكر المجلس الجهوي على هذه اللفتة الكريمة التي ستساهم في تعزيز التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا.

جرت وقائع انطلاق عمليات التوزيع بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي، السيد لبات ولد المختار، والسلطات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 14/01/2022 19:56:41