أنشطة الحكومة

الوزير الأول يشرف على انطلاق فعاليات اليوم الوطني لموريتانيا في معرض "إكسبو 2020 دبي"

دبي,  11/01/2022
أشرف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود صباح اليوم الثلاثاء بدبي على انطلاق فعاليات اليوم الوطني لموريتانيا في معرض "إكسبو 2020 دبي" وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وبدأت مراسم الحفل في ساحة الوصل برفع العلمين الوطنيين الموريتاني والاماراتي والاستماع الى النشيدين الوطنيين وإلقاءات شعرية وعروض ثقافية.

وعقب مراسم انطلاق الفعاليات توجه معالي الوزير الأول والوفد المرافق له إلى الجناح الموريتاني، حيث تجول داخل مختلف أجنحة المعرض واطلع على المعروضات به، كما أدى معاليه زيارة لجناح دولة الامارات العربية المتحدة واطلع على مختلف المعارض الموجودة داخل اجنحته، قبل أن يوقع في سجله الذهبي، مثمنا ما اشتمل عليه من شواهد بارزة، على التطور الكبير الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بفضل جهود قيادته الرشيدة.

ويشكل جناح موريتانيا في اكسبو دبي والواقع على مساحة 400 متر مربع، فرصة لعرض ثقافة البلد وتاريخه واكتشاف ما ينفرد به من موروث حضاري واقتصادي وبيئي.

وقد استقطب الجناح العديد من المستثمرين والزوار المهتمين بالبلد، حيث تم تعربفهم خلال زياراتهم للقاعات المخصصة للعرض، بأهم المجالات التجارية والاستثمارية في موريتانيا وما تزخر به من تنوع في فرص الاستثمار .

وحضر انطلاق فعاليات اليوم الوطني لموريتانيا أعضاء الوفد المرافق للوزير الأول وعدد من المستثمرين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

آخر تحديث : 11/01/2022 17:59:18