الولايات

كيدي ماغه: الوالي يحث على التقيد بالتدابير المعهودة ضد كورونا

سيلبابي,  08/01/2022
أكد والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية المعهودة ضد وباء كورونا والاسراع في أخذ اللقاح لمنع الاصابة به أو التخفيف من تأثيراتها.

وأوصى الوالي خلال زيارة تفقد واطلاع أداها اليوم السبت لمحطات النقل الطرقي الرئيسية والسوق المركزي بمدينة سيلبابي، الجميع بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم التهاون بخطورة الجائحة والالتزام التام بأسباب الوقاية من هذا الفيروس.

وتابع في السوق المركزي أداء فرق التحسيس التي تقوم بتعبئة شاملة ضد انتشار الفيروس، عبر مكبرات الصوت بمختلف اللغات الوطنية، تحث خلالها على التوجه بكثافة نحو مراكز التلقيح الموجودة في جميع النقاط والمراكز الصحية بعموم مقاطعات وقرى الولاية.

ووجه الوالي نداء إلى السكان بضرورة الالتزام بالتدابير المعهودة كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات أو ما يقوم مقامها والمواظبة على غسل اليدين.

وأكد على توعية الأهالي والجيران بشأن أمان اللقاح وفعاليته ضد انتشار الوباء وكذا إجراء الفحوص وعزل المصابين حتى لا يتواصل مسلسل العدوى دون علم مسبق بالإصابة.

وأضاف أن السلطات ستعاقب بصرامة من يخالفون التدابير الوقائية أو يتسببون في الاستهتار بحياة المواطنين، عبر التنفيذ الكامل للنصوص القانونية المعمول بها في هذا الخصوص.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الجولة بحاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي ونائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه والمدير الجهوي للعمل الصحي السيد محمد ولد الدده والسلطات الأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 09/01/2022 13:19:03