الولايات

اجتماع اللجنة الجهوية لمحاربة جائحة كوفيد-19 على مستوى الحوض الغربي

لعيون,  08/01/2022
ترأس والي الحوض الغربي المساعد السيد با علي عبد الرحمن صباح اليوم السبت بفندق النزاهة في مدينة لعيون اجتماعا للجنة الجهوية لمحاربة فيروس كورونا على مستوى الولاية.

ويهدف هذا الاجتماع إلى المصادقة على الخطة الجهوية لمحاربة الجائحة على مستوى ولاية الحوض الغربي والتي ستمتد حتى نهاية الفصل الثاني من العام الجاري 2022.

وأكد السيد محمد محمود خطري مكلف بمهمة بوزارة الصحة في كلمة له بالمناسبة أن قطاع الصحة وفر كافة اللقاحات وقام بتعزيز الطواقم الطبية ووفر 56 وحدة تلقيح ثابتة وعشرات وحدات التلقيح في الأسواق الثابتة والأسبوعية وعدد من المعابر والممرات في الولاية كما هو الحال في اطويل وكوكي الزمال.

وأضاف أنه تم تكوين لجان المراقبة على مستوى مقاطعات الولاية الخمس، وسيكون هناك حد أدنى من الفحوص على مستوى الولاية لمتابعة منحنى تطور الوباء بشكل يومي.

وبدوره قدم السيد آمادو آدما المدير الجهوي للعمل الصحي عرضا عن وضعية الوباء على مستوى الولاية، مشيرا إلى أنه تم تلقيح أزيد من 55 ألف شخص في ولاية الحوض الغربي حتى الآن، علما أن الهدف الذي يسعى القطاع إلى بلوغه هو تلقيح 163 ألف شخص على مستوى الولاية.

جرى الاجتماع بحضور نائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية لعيون وبعض رؤساء المصالح الجهوية ورئيس منتدى المجتمع المدني على مستوى الحوض الغربي.
آخر تحديث : 08/01/2022 15:22:32