الولايات

افتتاح ورشة في سيلبابي حول القانون المنظم للجمعيات وكيفية استخدام المنصة الرقمية

سيلبابي,  07/01/2022
أشرف والي كيديماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الجمعة بمدينة سيلبابي على افتتاح ورشة تكوينية حول القانون 004/2021 المنظم للجمعيات وطرق استخدام المنصة الرقمية الخاصة بتسجيل الجمعيات.

وتنظم الورشة التي تدوم يومين من طرف مفوضية حقوق الانسان والعمل الانساني و العلاقات مع المجتمع المدني لصالح السلطات الادارية والمصالح الجهوية المعنية ، ومنظمات المجتمع المدني بولاية كيديماغا.

وسيتلقى المشاركون خلال الورشة شروحا وافية من طرف خبراء حول قانون الجمعيات الجديد بالاضافة إلى تبسيط وتفصيل كيفية استخدام المنصة والتعامل معها من طرف السلطات الادارية ونشطاء المجتمع المدني.

وأكد الوالي بالمناسبة أهمية القانون المنظم للمجتمع المدني , معتبرا إياه خطوة متقدمة لتعزيز سلطة القانون ولمنح المزيد من الحرية في مجال تنظيم الجمعيات و تسريع إجراءات ترخيصها
وأضاف أن هذه الورشة إضافة نوعية لتنظيم هذا القطاع و تقليص تأثير العقبات البيروقراطية أمام الراغبين في الولوج للمجتمع المدني ؛ مبرزا أن المنصة الرقمية تعتبر وسيلة مهمة للرقي بالهيآت و رقابتها بصفة أدق و أكثر فاعلية وانسيابية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و تبني رؤيته المستقبلية النيرة لدور المجتمع المدني لكي يكون أكثر حضورا وفاعلية في تنمية المجتمع.

ومن جهته أوضح رئيس بعثة المفوضية إلى كيديماغا السيد صالح ولد أحمد سالم أنه انطلاقا من أهمية المجتمع المدني في تنمية المجتمعات , قامت المفوضية بإنشاء منتديات جهوية للمجتمع المدني ، لتكوين طواقمه على المنصة المبسطة لتكون أداة وصل بين منظمات المجتمع المدني وباقي القطاعات الحكومية المعنية بالمجال.

وجرت وقائع افتتاح الورشة بحضور رئيس جهة كيديماغا السيد عيسى كوليبالي وحكام مقاطعات الولاية والسلطات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 08/01/2022 10:39:13