الولايات

كيدي ماغه: الوالي يؤكد على ضرورة تضافر الجهود لكسر المنحنى التصاعدي لكوفيد-19

سيلبابي,  07/01/2022
ترأس والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود، بحضور مستشار وزير الصحة المكلف بالتأمين الصحي الدكتور با مامادو، أمس الخميس بسيلبابي اجتماعا للجنة الجهوية المكلفة بمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا.

وبحث الاجتماع تقييم الوضعية الراهنة وتفاصيل وخطط الإجراءات الاحترازية ومختلف التدابير التي تناسب حجم مخاطر الموجة الحالية من الجائحة ومدى جاهزية الطواقم الطبية ومستوى توفر التجهيزات المناسبة للتعامل مع أي تطور محتمل مع توفير اللقاح في جميع النقاط والمراكز الصحية في عموم الولاية.

وأكد الوالي خلال الاجتماع على ضرورة تضافر الجهود لكسب رهان التحدي عن طريق التعبئة الشاملة لتلقي اللقاح من طرف الجميع وموجها الدعوة لتفعيل اللجان الجهوية والمقاطعية والقروية.

وحث على أهمية مساهمة الأئمة والوجهاء والنخبة الشبابية في تحسيس السكان حول خطورة الوباء وتقديم النصح والإرشاد وتثقيفهم حول خطورة الاستخفاف بالوباء ومتابعة تنفيذ خطوات الوقاية في الأماكن العامة مع تلقيح الفئات العمرية من 11 سنة فما فوق وتوخي الحيطة والحذر لكسر المنحنى التصاعدي للإصابات.

وأوضح أن المصالح الجهوية وكل الفعاليات المهتمة اكتسبت خبرات وتجارب مفيدة من خلال مواجهة موجة سابقة للوباء اجتاحت الولاية قبل أن تنحسر بفضل الله أولا وبجهود نخب الولاية التي نسقت العديد من الخطط الناجعة على امتداد الولاية.

ومن جهته ثمن مستشار وزير الصحة المكلف بالتأمين الصحي وضوح الرؤية من خلال العروض المقدمة عن الوضعية الصحية بالولاية والمقترحات النيرة لمواجهة الموجة الجديدة معربا عن جاهزية القطاع الكاملة لتنفيذ كل التوصيات التي من شأنها المساهمة في مواجهة انتشار الوباء.

وأضاف أن اللقاح متوفر بعموم النقاط والمراكز الصحية بالولاية بما فيه الجرعة المعززة وأن الوزارة تسابق الزمن لسد أي نقص في الطواقم والمعدات والوسائل اللوجستية المناسبة لتحصين السكان.

وجرى الاجتماع بحضور رئيس جهة كيدي ماغه السيد عيسى كوليبالي وحاكم مقاطعة سيلبابي وعمدة بلديتها ورئيس رابطة عمد الولاية والمديرين الجهويين للعمل الصحي والشؤون الإسلامية والعمل الاجتماعي وممثلي السلطات الأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 07/01/2022 10:52:02