ثقافة و تعليم

انطلاق أعمال المعهد المتخصص في التكنولوجيات الصناعية

نواكشوط,  06/01/2022
نظم المعهد المتخصص في التكنولوجيات الصناعية صباح اليوم الخميس في نواكشوط، لقاء مع شركائه بمناسبة انطلاقة أعماله.

ويهدف إنشاء هذا المعهد، إلى تلبية رغبات شركات النفط والغاز في إطار المحتوى المحلي بغية توفير اليد العاملة القادرة على متطلبات السوق العملية.

وفي هذا الاطار، أوضح السيد محمدن ولد احمد سالم من خلية إنشاء المعهد أن هذا اللقاء اليوم، سيتم فيه عرض البرامج على الشركاء لٱخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار.

وقال إن المعهد أنشئ حديثا في إطار ما يسمى بالمحتوى المحلي من أجل سد الفراغ الموجود في المؤسسات العاملة في مجال النفط والغاز والمعادن بغية المساهمة في إيجاد كفاءات وطنية في هذا المجال.

وأشار إلى أنه لذلك قررت وزارة التشغيل و التكوين المهني إنشاء هذا المعهد بعد دراسة معمقة للمهن المطلوبة في هذا المجال.

وأضاف أن الدراسة حددت عشر مهن، أربعة منها مرتبطة بالنفط والغاز والبقية مهن عامة، مبرزا أنه في هذه السنة، تم اختيار 45 شابا من أصل 900 تقدموا للمسابقة سيتابع تكوينهم طيلة سنتين للحصول على شهادة فني عالي مقسمين على ثلاثة اختصاصات وهي انتاج النفط والغاز إضافة إلى الجودة والسلامة البيئية وتقنيات الحفر.

وحضر انطلاقة، المدير العام للتعليم التقني بوزارة التشغيل و التكوين المهني والمستشار المكلف بمتابعة الإصلاح بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ومدير مركز التكوين عن بعد بوزارة الطاقة والأمين العام لاتحادية الصناعة والتجارة وممثل مشروع (PAD).
آخر تحديث : 06/01/2022 19:36:58