الولايات

انواذيبو: انطلاق حملة تحسيسية حول كوفيد-19

انواذيبو ,  06/01/2022
أشرف والي داخلت انواذيبو، السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، صباح اليوم الخميس، بمباني بلدية انواذيبو، على انطلاق حملة تحسيسية حول كوفيد-19، منظمة من طرف بلدية انواذيبو بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واليونيسف.

وتتمثل هذه الحملة في تكوين 400 شاب وشابه على التعبئة والتحسيس ضد وباء كوفيد.

وأكد الوالي بالمناسبة أن هذه الموجة من الجائحة تعد سريعة الانتشار وهو ما أظهرته الأرقام المسجلة في الأيام الأخيرة، ولذلك اتخذت اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة جائحة كورونا جملة من الإجراءات من أهمها التحسيس من أجل الزيادة في التلقيح باعتباره الوسيلة الوحيدة لمكافحة هذا المرض وهو ما تتنزل في إطاره هذه المبادرة التي قامت بها البلدية.

وشكر الوالي بلدية انواذيبو على هذه الحملة الواسعة التي تستهدف 40 الف اسرة في انواذيبو، منوها بهذا التدخل الذي عودت عليه البلدية ضمن جهودها المتعلقة بمحاربة جائحة كورنا.

وبدوره شكر عمدة بلدية انواذيبو السيد القاسم ولد بلالي السلطات الإدارية والأمنية، على الإشراف على انطلاقة الحملة وبدء الدفعة الأولي من الشباب المكونين على التحسيس حول ضرورة التلقيح للوقاية من كورونا والحد من انتشاره.

وأوضح العمدة أن هذه الحملة تأتي استجابة لتوصيات اللجنة الوطنية لكورونا، شاكرا في ذات السياق شركاء البلدية على التعاون.

وأشار إلى أن الدفعة المكونة ستظل في الميدان للتحسيس وستكون جاهزة في المستقبل للمشاركة في أي تحسيس، منوها بدور الأطباء والأجهزة الأمنية في عملية مواجهة كوفيد والجهود المبذولة من قبل اللجنة الجهوية لمواجهة كوفيد-19.

وبعد اطلاقه لهذه الحملة التحسيسية قام والي داخلت انواذيبو بزيارة المركز الصحي المقاطعي والمركز البلدي للأمومة والطفولة، حيث اطلع على سير عملية التلقيح والظروف التي تجري فيها.

رافق الوالي في هذه الجولة حاكم انواذيبو السيد سيداحمد ولد احوبيب وعمدة بلدية انواذيبو النائب القاسم ولد بلالي ومكلف بمهمة بوزارة الصحة السيد الشيخ باي ولد امخيطرات والمدير الجهوي للعمل الصحي السيد خطري ولد الشيعة.

آخر تحديث : 07/01/2022 08:46:43