الولايات

روصو: اجتماع اللجنة الجهوية لمكافحة كوفبد19

روصو ,  06/01/2022
عقدت اللجنة الجهوية لمكافحة كوفيد19 على مستوى ولاية اترارزة زوال اليوم الخميس اجتماعا برئاسة والي اترارزة المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود.

واوضح الوالي ان هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود السلطات العليا في البلد للوقاية من هذا والوباء، وحث والي اترارزة المساعد الحاضرين على التقيد التام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

واستعرض الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة الوباء جهويا ومحليا، مطالبا رؤساء المصالح وهيئات المجتمع المدني بالتحسيس بخطورة المرض وبالتقيد الشامل بجميع الاجراءات الوقائية المطلوبة والإقبال على مراكز التلقيح لتحقيق الأهداف المرجوة من ذلك.

واضاف أنه سيتم تشكيل لجان محلية للتحسيس بخطورة المرض على مستوى الاسواق وأماكن التجمعات.

وقال انه سيتم اتخاذ جملة من الاجراءات من ضمنها تعقيم الاماكن العمومية بالتنسيق مع جهة اترارزة وبلديات الولاية والتحسيس الشامل بخطورة المرض وبأهمية التلقيح.

وبدوره اوضح ممثل جهة اترارزة السيد محمدن عبد الرحمن ان الجهة قامت خلال الموجات السابقة بتدخلات هامة شملت مختلف المجالات وأنها على استعداد تام للتدخل كلما تطلبت الحاجة ذلك.

ومن جانبه قال العمدة المساعد لبلدية روصو السيد ابراهيم افال إن بلدية روصو تضع كافة وسائلها تحت تصرف السلطات الإدارية والصحية للمساهمة في مكافحة وباء كورونا.

واستعرض رئيس المركز الصحي بروصو الدكتور أحمد جدو جهود القطاع الصحي في مواجهة الفيروس على المستوى الجهوي.

وقال إنه تم إرسال بعثات من طرف وزارة الصحة إلى الولايات وعقدت اجتماعات بجميع رؤساء المراكز الصحية لتدارس الوضعية الوبائية وأخذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف انه تم تجهيز جناح خاص على مستوى جميع مستشفيات ومراكز الصحة بالولاية للتكفل بالمرضى وتم حث الاطقم الطبية على إجراء الفحوص لجميع المرضى المشتبه فيهم.

وأكد على ضرورة الإقبال على مراكز التلقيح التي تتوفر على جميع اللقاحات الضرورية وأن الاطقم الطبية على استعداد للتدخل عند الحاجة.
آخر تحديث : 06/01/2022 15:15:01