الولايات

ألاك: اجتماع للتصدي للموجة الجديدة من وباء كورونا

ألاك,  05/01/2022
ترأس والي لبراكنة المساعد السيد محمد العربي ولد محمدن اليوم بقاعة الاجتماعات بمباني الولاية اجتماعا مع بعثة من وزارة الصحة برئاسة مستشار وزير الصحة المكلف بقطاع الصيدلة السيد حمود ولد فاضل بهدف التباحث حول طرق التصدي للموجة الحالية من كوفيد 19.

ويدخل هذا الاجتماع في إطار اجتماعات البعثات التي قررت وزارة الصحة إيفادها هذه الأيام إلى الولايات الداخلية، في ظل الموجة الحالية من كوفيد 19، والتي تتميز بظهور متحور "أوميكرون"، سريع الانتشار.

الاجتماع الذي ضم السلطات الإدارية والصحية والأمنية والمنتخبون وهيئات المجتمع المدني في ولاية لبراكنة خصص لوضع خطة ناجعة للحد من انتشار الوباء على مستوى ولاية لبراكنة.

وأكد المستشار خلال الاجتماع أن زيارة البعثة تأتي في إطار الوقوف على المؤشرات الوبائية والقدرات الجهوية من حيث التكفل والكشف والرقابة والتلقيح مضيفا أن هذه الاستراتيجية الجهوية ستمكن من تذليل العقبات الفنية التي كانت تعيق عملية تحصين المواطنين من هذا الوباء، مطالبا الجميع بتكثيف التحسيس والتعبئة لتحقيق النتائج المرجوة من هذه الجهود.

وخلال الاجتماع قدم مسؤول الرقابة الوبائية بالإدارة الجهوية للعمل الصحي في لبراكنة السيد ماء العينين ولد احمد مسكة عرضا مفصلا عن الحالة الوبائية لكوفيد 19، على مستوى الولاية.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد الله ولد لمام والمدير الجهوي للعمل الصحي على مستوى ولاية لبراكنة السيد محمد ولد أفيل والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 05/01/2022 17:04:11