الولايات

روصو: اجتماع تحسيسي حول أهداف البرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية

روصو,  04/01/2022
نظم البرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية التابع لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة اليوم الثلاثاء في روصو اجتماعا تحسيسيا حول الأهداف المتوخاة منه وذلك بمشاركة عدد من منتسبي الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية على مستوى ولاية اترارزة.

وأوضح مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، السيد يحيى بانو محمد الأمين أن الصناعة التقليدية تحتل مكانة كبيرة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث خصص لها برنامج وطني من أجل ترقيتها ودمجها في عجلة التنمية حتى تصبح رافدا من روافد الاقتصاد الوطني وهو ما يسعى هذا البرنامج إلى تجسيده على أرض الواقع خلال السنوات القادمة بحول الله.

وبدوره أكد المنسق العام للبرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد محمد ولد اعبيد لحمر أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية فائقة لهذا القطاع وهو ما تجسد في خطابه التاريخي بوادان.

وأضاف أن هذا البرنامج له رؤية وأهداف ستمكن من أن تكون الصناعة التقليدية في مقدمة روافد الاقتصاد الوطني، كما سيتم تكريم المهارات والصناع التقليديين وإقامة ندوات وتكوينات مختلفة بغية وجود الحلول للمشاكل المطروحة.

ودعا المنسق العام للبرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية الجميع إلى رص الصفوف وتقوية اللحمة الاجتماعية ونبذ الطائفية والخلاف.

وقال إن البرنامج سيوفر مختلف أنواع الدعم للتنظيمات والتعاونيات والورشات المهنية (تراثية، نسوية، حرفية).

ومن جهته ثمن رئيس الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية على مستوى ولاية اترارزة، السيد محمد فال ولد بو امبيرد العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية لترقية الصناعة التقليدية.

وأضاف أن إنشاء هذا البرنامج محل إشادة وتقدير من طرف الجميع وأن الصناع التقليديين يعلقون عليه آمالا كبيرة.

وعبر المشاركون في الاجتماع عن إشادتهم وتثمينهم لخطاب فخامة رئيس الجمهورية الأخير في وادان، كما ثمنوا انطلاقة هذا البرنامج الهام والذي يعلقون عليه آمالا جسيمة في النهوض بقطاع الصناعة التقليدية.
آخر تحديث : 04/01/2022 16:18:46