الولايات

روصو: سكان منطقة الششية يشيدون بالاستصلاحات الزراعية المقام بها مؤخرا

الششيه ( روصو),  02/01/2022
نظم سكان قرية الششيه والقرى المجاورة لها أمس السبت تظاهرة ثمنوا خلالها الاستصلاحات الزراعية الهامة التي شهدتها منطقة الششيه مؤخرا بأشراف مباشر من فخامة رئيس الجمهورية، مشيدين في الوقت نفسه بالإنجازات الكبيرة التي شهدتها البلاد طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسيةالسيد اليزيد ولد مولاي أرشيد في كلمة بالمناسبة أن الدولة ماضية قدما في توفير كافة مستلزمات الحياة الضرورية للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة.

وعبر عن شكره لسكان الششيه على هذه التظاهرة الهامة لثمين هذه الاستصلاحات وماتحقق من إنجازات سيكون لها الأثر الإيجابي على حياة الساكنة.

وبدوره أوضح رئيس جهة اترارزة السيد محمد ولد إبراهيم ولد السيد أن مشروع الششيه يحمل دلالات في مقدمتها أن فخامة رئيس الجمهورية زار المنطقة مرتين وهو أول مشروع تستفيد منه ساكنة المنطقة وبدعم مباشر من الدولة.

وأضاف أن الأراضي التي تم استصلاحها تم توزيعها بصورة عادلة وشفافة على السكان المستهدفين من العملية.

وبدوره ثمن عمدة بلدية جدر المحكن السيد بوبكر ولد علي الإنجازات الكبيرة التي شهدتها البلاد مؤخرا والاستصلاحات الزراعية في الششيه بصورة خاصة بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية.

وقال إن النتائج الإيجابية للاستصلاحات الزراعية على مستوى المنطقة فاقت التوقعات.

ومن جانبه أوضح المتحدث باسم قرية الششية السيد أعل الشيخ محمد دينا أسويدينا أن مشروع استصلاح "الششية" يعد أحد أهم المشاريع والإنجازات التي تحققت في المنطقة منذ استقلال الدولة الموريتانية وحتى اليوم ويؤكد على العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للفئات الهشة والتي تجسدت من خلال إنجازات ملموسة، حيث تم لأول مرة توزيع مبالغ مالية على آلاف الأسر واستفادت آلاف أخرى ولأول مرة من التأمين الصحي الشامل وتحولت البلاد في وقت وجيز إلى ورشة تنموية مفتوحة وعمت الإنجازات مختلف مناحي الحياة.

وأضاف أن هذه المنطقة تشرفت بزيارتين متتاليتين من طرف فخامة رئيس الجمهورية في لفتة غير مسبوقة وهو ما يعني أنها في صلب أولوياته، حيث لم تمض سنة على انتخابه حتى تم وضع حجر الأساس لهذا المشروع تجسيدا لتعهداته خصوصا منها المتعلق بمؤازرة الفئات الفقيرة ودعم الأهالي من أجل إحداث ثورة زراعية ونبذ الكسل والاتكالية.

وأشار إلى هذه المنطقة تمثل موريتانيا بكل فئاتها وألوانها وتلقت باهتمام كبير الخطاب المتميز الذي ألقاه فخامة رئيس الجمهورية في وادان والذي يجسد حرصه على وحدة كافة الموريتانيين في دولة قوية لايوجد فيها مواطن من الدرجة الثانية بل الكل سواسية أمام القانون.

وتميزت التظاهرة بتدشين نقطة صحية بقرية الششيه تم إنجازها من طرف السيد أعل الشيخ دينا وسيتم تزويدها بالوسائل اللوجستية الضروية من طرف جهة اترارزة بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للعمل الصحي بالولاية.

وأشاد المتدخلون باسم القرى المستفيدة من مشروع الششية بأهمية المشروع من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية.

جرت التظاهرة بحضور حاكم مقاطعة روصو ورئيس مركز جدر المحكن الإداري وشخصيات أخرى.
آخر تحديث : 02/01/2022 12:00:47