ثقافة و تعليم

بيت الشعر في نواكشوط يحتفي بيوم اللغة العربية

نواكشوط ,  30/12/2021
نظم بيت الشعر بنواكشوط مساء اليوم الخميس أمسية شعرية في إطار برنامجه الدوري "تراتيل الأصيل"، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

وفي كلمة بالمناسبة أوضح المنسق الثقافي لبيت الشعر السيد محمد إدوم إن بيت الشعر دأب منذ تأسيسه على إحياء عيد اللغة العربية، مبرزا ان جهوده وانشطته كلها تدخل في إطار التمكين لها والإعلاء من شأنها.

وقال إن مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القاضية بإنشاء بيوت للشعر العربي وضعت من بين أهدافها خدمة اللغة العربية؛ واعتمادها لغة تعبير وإدارة، كما كتب بها إبداعاته المسرحية والشعرية، وبحوثه القيمة في مجال الثقافة والتاريخ.

وأشاد ولد إدوم بتنسيق المبادرات الوطنية التي أحيت أسبوعا للغة العربية هذه السنة برئاسة مجلس اللسان العربي؛ ونوه بالجهود التي يقوم بها بيت الشعر في نواكشوط الرامية إلى خلق فضاء يلتقي فيه الشعراء والكتاب والمبدعون، و توثيق الإنتاج بهذه اللغة عن طريق المساهمة في نشر الدواوين الشعرية.

وقد عرفت الندوة مداخلات شعرية مع الشاعرين أحمد فاضل و بشار محمد كباد اللذين أنشدا عدة نصوص شعرية قبل ان يستمع الجمهور، الى قصائد شعرية لبعض الأدباء في مختلف اغراض خدمة اللغة العربية وتمجيدها.
آخر تحديث : 30/12/2021 20:07:08