الولايات

كوركول: اختتام موسم 2021 لمشروع نظافة 8 بلديات في عموم الولاية

كيهيدي ,  30/12/2021
أعطى الوالي المساعد لكوركول - الوالي وكالة - السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم الخميس في مدينة كيهيدي إشارة اختتام موسم 2021 لمشروع نظافة 8 بلديات في عموم الولاية استفادت من برنامج دعم جهود النظافة في 33 بلدية على المستوى الوطني بتمويل من وزارة الداخلية و اللامركزية.

و مكن هذا المشروع من توفير مئات من فرص العمل للمواطنين في الولاية مع توفير وسائل و آليات و أدوات نظافة على مدار العام حيث كانت هناك أشغال يومية لإزالة أكوام القمامة من تجمعات رئيسية لها و نقلها إلى مكب خارج المدينة بالإضافة لتنظيف الأسواق و الشوارع الرئيسية و الساحات العامة.

و في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد الوالي أن المشروع ساهم بشكل لافت في تحسين المنظر العام للمدن المستهدفة و منح رونقا خاصا للمظهر الحضري بها و أضفى عليها مسحة عصرية جذابة لا تخطئها العين.

و أضاف أن تدخل فرق النظافة اليومي سيعزز الوعي المدني للمواطن مما سينعكس بشكل إيجابي لصالح تغيير العقليات و وعي السكان بأهمية الحفاظ على نظافة المنازل و محيطها في ما يخص الصحة العامة و البيئة و المظهر الجمالي للشوارع و الساحات العامة.

و وجه نداء إلى ممثلي الأحياء في المدن المستفيدة بأهمية صيانة المكاسب المتحققة في مجال النظافة و تعزيز الرقابة الصارمة لعدم تراكم النفايات في انتظار التجديد المتوقع للمشروع خلال السنة المالية القادمة 2022 إن شاء الله.

و من جهته عبر عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا بارادجي عن جزيل الشكر و عظيم الامتنان لعمال النظافة على تفانيهم في العمل طيلة العام المنصرم رغم الظروف المناخية و المهام الشاقة في مدينة مترامية الأطراف معربا عن أمله في الاستفادة من التجارب و الخبرات المكتسبة لتطوير العمل في أفق التمديد لبرامج عمل المشروع قريبا.

و جرت فعاليات هذا النشاط بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و السلطات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 30/12/2021 17:37:03