الولايات

رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة يبحث فرص الإستثمار مع مستثمرين أجانب

نواذيبو ,  07/12/2021
عقد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد محمد عالي ولد سيد محمد اليوم بمكتبه في مدينة نواذيبو اجتماعا مع وفد من المستثمرين برئاسة السيد مارك كْراندال المدير التفيذي لشركة تطوير الطاقة المتجددة "global cwp" المتخصصة فى الطاقات النظيفة.

خلال الإجتماع تم بحث فرص الاستثمار بين الشركة ومنطقة نواذيبو الحرة على ضوء حصول الشركة على اكبر مشروع للطاقة المتجددة في العالم حتى الآن يتمثل في مشروع "أمان" الدولي لتصدير الهيدروجين الأخضر ومشتقاته الى الأسواق العالمية في الشمال الموريتاني، وذلك بغلاف مالي قدره 45 مليار أوقية سبق التوقيع عليه بتاريخ 28 مايو الأخير مع وزارة البترول والمعادن والطاقة.

كما تناول اللقاء فرص الاستثمار في منطقة نواذيبو الحرة من خلال موانئها خاصة في المستقبل عبر ميناء الأعماق الذي سيكون رافدا تنمويا لمثل هذه الاستثمارات الكبيرة

وعلى رأسها الطاقة النظيفة ، كصناعة الهيدروجين الأخضر والذي سيحقق مجموعة من الفوائد البيئية والاقتصادية والاجتماعية و جلب الاستثمارات العالمية.

وقد تابع الوفد الزائر عدة عروض مفصلة حول المنطقة الحرة و مقدراتها التنموية وفرص الاستثمار التى تتيحها للمستثمرين.

وقد جرى الاجتماع بحضور الأمين العام لمنطقة نواذيبو الحرة السيد سيد مولود ولد حمدات وعدد من المسؤولين في سلطة منطقة نواذيبو الحرة.
آخر تحديث : 07/12/2021 21:28:49